الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

اللجنة القطرية تطالِب بتحويل الميزانيات اللازمة للسلطات المحلية العربية

كل العرب
نُشر: 22/05/14 14:12,  حُتلن: 16:54

بعد النقاش والتداول في مُجْمَل المواضيع والقضايا وإجراء بحث حولها وفيها اتخذت اللجنة القطرية مجموعة قرارات ومواقف

اهم طلبات اللجنة:


تطالب اللجنة القطرية وزارة الداخلية بتحويل الميزانيات اللازمة للسلطات المحلية العربية على أساس هبات الموازنة وتحديدًا الهبات المشروطة وِفقًا لاتفاقيات سابقة

طالب بأن يكون لها دوراً أساسيًا في انتخاب رئيس لجنة المتابعة العليا أو الاتفاق عليه مع باقي الاحزاب والحركات السياسية وِفقًا لدستور اللجنة ونظامها الداخلي

عممت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عقدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعًا لها، يوم الاربعاء بتاريخ 14.5.14، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، بحثت خلاله عدداً من القضايا والمواضيع الهامَّة، على مختلف المستويات، السياسية والتنظيمية والمالية".



واضاف البيان: "وقد ادار الاجتماع رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، حيث استعرض مواضيع البحث، وقدَّم تقاريراً سريعة ومُستجدات أخيرة مُتعلقة بأوضاع السلطات المحلية العربية"، وبعد النقاش والتداول في مُجْمَل المواضيع والقضايا، وإجراء بحث حولها وفيها، اتخذت اللجنة القطرية مجموعة قرارات ومواقف، من أبرزها:

• تطالب اللجنة القطرية وزارة الداخلية بتحويل الميزانيات اللازمة للسلطات المحلية العربية، على أساس هبات الموازنة وتحديدًا الهبات المشروطة، وِفقًا لاتفاقيات سابقة، وتتوجّه الى وزير الداخلية لعقد جلسة عمل عاجلة بينه وبين اللجنة القطرية لبحث هذا الموضوع وغيره، كما أكدت اللجنة أنها ستقوم باتخاذ إجراءات احتجاجية، إذا لم تلتزم وزارة الداخلية بتحويل هذه الميزانيات، خلال الأسابيع القادمة.. ودعت اللجنة أيضًا لزيادة الميزانيات الاساسية للسلطات المحلية العربية، وإجراء تغييرات جدية وبُنيوية في أساس هذه الميزانيات، حتى تمكن السلطات المحلية العربية من القيام بواجباتها ومسؤولياتها..

• تؤكد اللجنة القطرية على مكانتها ودورها المركزي والمحوري، في إطار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وفي اتخاذ قراراتها وتنفيذها، بكونها مُركّب أساس ومُؤسِّس من مركبات لجنة المتابعة.. وتؤكد اللجنة القطرية أيضًا على أهمية ووحدة لجنة المتابعة، وعلى مرجعيتها السياسية والتمثيلية، وتطالب بأن يكون لها دوراً أساسيًا في انتخاب رئيس لجنة المتابعة العليا أو الاتفاق عليه، مع باقي الاحزاب والحركات السياسية، وِفقًا لدستور اللجنة ونظامها الداخلي..

• تستنكر اللجنة القطرية وتُندِّد بشدة بمُسلسل الاعتداءات العنصرية والفاشية والإرهابية على الجماهير العربية، كما تجلّى بخطورة مُؤخرًا، والتي تجري تحت ما يُسمى "تدفيع الثمن"، وتدعو الى مواجهة هذه الظواهر الخطيرة والتصدِّي لها، والى اتخاذ الاجراءات اللازمة، في هذا الصدّد، في إطار لجنة المتابعة العليا..

• تؤكد اللجنة القطرية على قراراتها ومواقفها السابقة، ضد مُخططات ومشاريع الخدمة العسكرية وكافة أشكال تجنيد الجماهير العربية، وتدعو الى مواجهتها والتصدّي لها، وِفقَا لقرارات لجنة المتابعة العليا..

• استنكار اعتقال النائب السابق طلب الصانع، يوم الثلاثاء الماضي، أثناء المواجهات التي جرت في قرية اللقية في النقب، واتهامه بالتصدّي لقوات الشرطة التي حضرت لقمع الاحتجاجات الشعبية هناك ضد مُخططات مصادرة الاراضي، هذا واتخذت اللجنة القطرية أيضًا عدة قرارات أُخرى، في مواضيع إضافية، سيُعلن عنها لاحقًا" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY