الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

مرحلة الختام والاختتام في ايطاليا

فادي خطيب مراسل
نُشر: 17/05/08 07:56

تفتتح اليوم السبت ويوم غد الأحد في الساعة الرابعة مرحلة الختام من الدوري الايطالي المشتعل في حلقته الأخيرة لكرة القدم وسيتوج بنهاية الحكاية بطل واحد ووحيد وحصر ما بين اينتر ميلان وروما.



اينتر المتعثر في الأسابيع الأخيرة و المتصدر برصيد 82 نقطة بقيادة السيد مانشيني سيشدوا الرحال الى انيو تراديني " معقل بارما"لمواجهة بارما صاحب المرتبة الثامنة عشر القابع برصيد 34 نقطة حيث يسعى الاول اينتر ميلان بقيادة زانيتي لان يرفع كأس الكالتشيو عاليا في أراضي بارما الساعي للفوز في المباراة لحجز له مكانة بين الفرق الكبرى في الموسم القادم ولكن الفوز لن يكفيه حيث يأمل بتلقي خبر سعيد من ملعب انجيلو مسيميانو"معقل كاتانيا" في مواجهة فاصلة ما بين فريق كاتانيا السابع عشر برصيد 36 نقطة وأبناء العاصمة روما الثاني برصيد 81 نقطة حيث يسعوا ذئاب العاصمة بخطف اللقب من المتصدر وذلك بالتهام كاتانيا قي قلب معقلهم في انتظار هدية تأتيهم من ملعب بارما وهدية الفوز باللقب وبنفس الوقت مساعدة بارما للبقاء موسم آخر بين الكبار.



إذا نلخص ونقول بأن فوز بارما على اينتر وفوز روما على كاتانيا معناه ان فريق العاصمة سيخطف اللقب من ايدي اينتر ميلان.
وما دمنا في مدينة الجمال والانا قه الايطالية ميلان الخاسر في الأسبوع الماضي أمام نابولي الخامس وبرصيد 63 نقطة حيث سيواجه اودينيزي السابع برصيد 57 نقطة ومباراته عنوانها عن تذكرة لأبطال الدوري في انتظار نتيجة ايجابية من ملعب الاولمبي واقصد خسارة فيورنتينا الرابع برصيد 63 خارج قواعده لفريق تورينو الخامس عشر برصيد 40 نقطة.
إذا خسارة لفريق فيورنتينا وفوز ميلان معاناة ميلان إلى أبطال الدوري وإلا فإننا سنحرم من متعة ميلان في السنة المقبلة.



أما باقي المباريات:
يوفنتوس- سمبدوريا السبت الرابعة
سيينا- باليرمو
لاتسيو- نابولي
امبولي- ليفورنو
كالياري- ريجينا
اتلانتا- جنوة

نهاية الدوري الاسباني بعد تتويج ريال لقبا ثانيا على التوالي
تنتهي اليوم السبت ويوم غد الأحد مباريات الدوري الاسباني في مرحلته الـ 38 حيث يستضيف حامل اللقب ريال مدريد الأحد في التاسعة الهابط ليفانتي برصيد 26 نقطة.
وفي مباراة السبت في الحادية عشر يخرج فريق برشلونة الثالث برصيد  64 نقطة فريق مورسيا التاسع عشر برصيد 30 نقطة والهابط إلى مصاف الدرجة الثانية.
أما الوصيف فياريال برصيد 74 نقطة يخرج هو الآخر ولكن إلى ريازور لمواجهة لاكورونا الثامن برصيد 52 نقطة.
وفي فرق القاع يخرج الجريح ريال سرقسطه الثامن عشر برصيد 42 نقطة لمواجهة فريق مايوركا السابع برصيد 56 نقطة حيث يأمل الأول بالفوز بالمباراة مقابل تعثر لريكارتيفو او اوسوسونا وبذلك ضمان موسم آخر في الدرجة الأولى.

أما باقي المباريات:
ريكرياتيفو- بلد الوليد
سانتندير- اوسوسونا
فالنسيا- اتلتيكو مدريد
اسبانيول- الميريا
خيتافي- بيتيس

مقالات متعلقة

Got