الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

إتهام فلسطيني (25 عاما) من جنين بمحاولة تنفيذ عمليات خطف قضاء كرميئيل

كل العرب
نُشر: 22/05/14 09:54,  حُتلن: 14:11

بيان الشاباك:

إتهام المعتقل بمحاولة الخطف بهدف القتل أو الإبتزاز والاقتحام والاعتداء في ظروف خطيرة ومخالفات تتعلق بالسلاح وتشكيل خطر على حياة الناس في الشارع

المعتقل مراد علي حسين اعترف خلال التحقيق أنه وخلال شهر نيسان الماضي نفذ محاولات عدة لعمليات في منطقة المجلس الإقليمي مسجاف بما يشمل محاولة الخطف

الناطق بلسان النيابة العامة:

النيابة طلبت من المحكمة تمديد اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

كانت قد تمت تحت أمر حظر نشر تضمنت تمديد اعتقال المشتبه عدة مرات على التوالي

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس، من بيان جهاز الأمن العام، الشاباك، أنه "سمح بالنشر بأن الشاباك وقوات الوحدات المركزية (اليمار) في لواء الشمال، اعتقلت شابا (25 عاما) فلسطينيا من بلدة قباطية في منطقة جنين، والذي اعترف خلال التحقيق معه بمحاولة تنفيذ عملية خطف في مستوطنة أبطليون، علما أن المعتقل سجن سابقا في قضية نيته طعن جندي قرب أحد الحواجز، علما أنه ينتمي الى منظمة الجهاد الإسلامي" وفقا لإدعاءات الشاباك.


مراد علي حسين

وجاء في بيان للشاباك "أن المعتقل مراد علي حسين اعترف خلال التحقيق أنه وخلال شهر نيسان الماضي، نفذ محاولات عدة لعمليات في منطقة المجلس الإقليمي مسجاف، بما يشمل محاولة الخطف. وفي يوم 19 نيسان 2014، حاول اقتحام منزل في مستوطنة أبطليون بمحاذاة مدينة كرميئيل، ومعه سكين، بهدف خطف أحد أفراد المنزل، للمقايضة في قضية تحرير أسرى فلسطينيين" كما ورد في بيان الشاباك.

ونوّه بيان الشاباك الى أن "المعتقل اعترف بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه سيارات سافرت على محور شارع 7955 في يوم 20 نيسان، دون وقوع إصابات، وباتجاه السيارات المارة قرب كيبوتس اشبل يوم 21 نيسان الماضي، والذي لم يسفر عن أية إصابات بشرية، وحاول إضرام النيران في أحد الأحراش، دون أن ينجح بذلك" بحسب الشاباك.

وعلمنا من بيان الشاباك أن "النيابة قدمت اليوم الخميس 22.05.2014، للمحكمة المركزية في مدينة حيفا، لائحة إتهام خطيرة ضد مراد علي حسين، تتهمه فيها بمحاولة الخطف بهدف القتل أو الإبتزاز، الاقتحام، الاعتداء في ظروف خطيرة، مخالفات تتعلق بالسلاح وتشكيل خطر على حياة الناس في الشارع" كما جاء في لائحة الإتهام.

وجاء في بيان المحكمة أن النظر في تمديد اعتقال المتهم سيكون يوم الحادي عشر من حزيران المقبل.

الناطق بلسان النيابة العامة
وفي السياق، قال الناطق بلسان النيابة العامة إن "النيابة في لواء حيفا، قدمت صباح اليوم الخميس للمحكمة المركزية في المدينة، لائحة إتهام ضد الشاب الفلسطيني مراد علي حسين، تتهمه فيها بمحاولة الخطف بهدف القتل أو الإبتزاز، الدخول والمكثوث في البلاد بطريقة غير قانونية، و 8 مخالفات تتعلق بالسلاح، كما تم إبطال أمر منع النشر في القضية" كما جاء في بيان الناطق بلسان النيابة العامة.

وأضاف الناطق بلسان النيابة العامة أن "النيابة طلبت من المحكمة تمديد اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية" بحسب البيان.

بيان الشرطة
هذا، وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي إن "شرطة الشمال بإيعاز من قائد اللواء زوهر دفير، وبالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك، شرعت بتحقيقاتها الحثيثة، والسرية الواسعة، والتي تمكنت خلالها من اعتقال المشتبه. وللعلم، التحقيقات كانت قد تمت تحت أمر حظر نشر، تضمنت تمديد اعتقال المشتبه عدة مرات على التوالي" بحسب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY