الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

منح سيدة من منطقة الناصرة حق الحصول على حيوانات منوية من زوجها المريض

كل العرب
نُشر: 20/05/14 18:35,  حُتلن: 22:39

المحامي مراد مفرع:

قرار المحكمة هذا يعتبر سابقة قضائية في هذا الخصوص حيث استجابت المحكمة لطلبنا بعد ان فحصت قدرة الزوجة لإعالة زوجها المريض وطفلها اذا ما نجحت عملية الاخصاب والتلقيح الاصطناعي عن طريق قسم الشؤون الاجتماعية

منحت المحكمة للشؤون العائلية في مدينة الناصرة مؤخرًا لسيدة من سكان المنطقة في أواخر العشرينات من عمرها حق الحصول على حيوانات منوية من زوجها المشلول جسديًا وعقليًا من اجل اجراء عملية تلقيح اصطناعي، والتمكن من الحمل وإنجاب طفل لها منهما.


المحامي مراد مفرع

وتعود تفاصيل القضية عندما توجهت السيدة للمستشفى طالبةً الحصول على حيوانات منوية من زوجها في أوائل الثلاثينات من عمره الذي تعرض لتدهور خطير في حالته الصحية بعد أشهر من زواجهما أدى الى شلل كلي له على الصعيدين العقلي والجسدي، حيث رفض طاقم الأطباء آنذاك قبول طلب الزوجة، نظرًا لحاجتهم في مثل هذه الحالة لموافقة الزوج وتوقيعه على الطلب، وهو الأمر الذي لم يكن بالإمكان الحصول عليه لحالته الصحية وفقدانه الوعي والقدرة على اتخاذ اي قرار.
هذا وتوجهت السيدة للمحامي مراد مفرع من مكتب آريه ليخت للمحاماة في مدينة العفولة، حيث رفع المحامي مفرع قضية بإسمها، مطالبًا هيئة القضاء في منح السيدة حق الحصول على الحيوانات المنوية.

تعقيب المحامي مراد مفرع
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي مراد مفرع قال:"ان قرار المحكمة هذا يعتبر سابقة قضائية في هذا الخصوص، حيث استجابت المحكمة لطلبنا بعد ان فحصت قدرة الزوجة لإعالة زوجها المريض وطفلها اذا ما نجحت عملية الاخصاب والتلقيح الاصطناعي عن طريق قسم الشؤون الاجتماعية، وبعدها وافقت على الطلب ومنحت الزوجة الحق للحصول على الحيوانات المنوية من اجل اجراء العملية".
وتابع المحامي مراد مفرع:"ان عملية التلقيح الاصطناعي هو عبارة عن إدخال حيوانات منوية مستخرجة من الزوج في المسالك التناسلية للزوجة بهدف الاخصاب والانجاب، ولا يتم ذلك عن طريق الممارسة الجنسية علمًا ان الزوج في هذه الحالة غير قادر على القيام بالعلاقة الحميمية مع زوجته نظرًا لحالته الصحية التي لا تسمح له بذلك، وانما عن طريق حق السائل المنوي بطريقة اصطناعية بواسطة المحقن المخصص لذلك".
وقال قاضي المحكمة للشؤون العائلية خلال اصدار قراره هذا:"ان من حق كل سيدة متزوجة ان تشعر بإحساس الامومة وان يكون لها ابناء حتى لو كان الأب غير واعي وقادر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY