الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

لقاء تعارف ناجح بين طلاب مدرسة اورط عكا وطلاب من ألمانيا

أمين بشير -
نُشر: 19/05/14 13:49,  حُتلن: 14:25

 إستمتع الوفد الطلابي الألماني بمشاهدة الأماكن الأثرية بمدينة عكا حيث زاروا ميناء عكا وخان العمدان ومسجد الجزار وحمام الباشا وقاعة الفرسان واسوار عكا الشامخة

التعرف على الاخر من المشاريع الهامة التي قامت بها مدرسة اورط على إسم "حلمي الشافعي" في عكا، نظرا لأنها تعمل على صقل شخصية الطالب وتغرس فيه روح المسؤولية والعطاء والتعرف على ثقافات جديدة من هذا المنطلق بادر فرع السياحة بالمدرسة بإشراف المعلمة رلى عثمان، بإستضافة وفد طلابي من ألمانيا خلال الفترة من 30.04 الى 04.05 في منازلهم وايضا عمل برنامج ثقافي اجتماعي ترفيهي بمدينة عكا.

وقد أشرفت المعلمة عناية خطيب مركزة اللغة الإنجليزية على إختيار الطلاب وتحضيرهم لتلك اللقاءات وكذلك قامت المعلمتان مهيرة زيدان ونادرة خطيب بإعداد يوم ترفيهي للوفد الالماني بإشتراك طلاب المدرسة في مسابقات شيقة نالت اعجاب الجميع.

وقد إستمتع الوفد الطلابي الألماني بمشاهدة الأماكن الأثرية بمدينة عكا حيث زاروا ميناء عكا وخان العمدان ومسجد الجزار وحمام الباشا وقاعة الفرسان واسوار عكا الشامخة، كذلك زاروا مبنى البهائيين وكنيسة الكاثوليك حيث حضروا صلاة القداس وقدم الاب الكاهن اندراوس بحوث شرحا وافيا عن تاريخ الكنيسة، وقد رافق الطلاب خلال تلك الزيارات والفعاليات المشتركة المعلمة رلى عثمان والمعلمة هزار ددن. وقد كان الانطباع لدى الوفد الألماني ممتازا سواء بالاستضافة والتعرف على ثقافات جديدة وايضا الاماكن الأثرية التاريخية الرائعة، وهناك زيارة مماثلة سيقوم بها وفد من مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي عكا الى المانيا خلال شهر تموز لتوطيد اواصر التعارف والتعاون المثمر لتبادل المعرفة وزيادة الوعي التثقيفي بين المجموعتين في اطار من الاحترام والثقة والتفاهم. هذا واشرف على الاعلام محمد باب الله وعن التسويق المركزة اسلام زكور.

مقالات متعلقة