الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

دراسة حديثة: البطيخ يعالج ارتفاع ضغط الدم

كل العرب
نُشر: 17/05/14 15:16,  حُتلن: 08:19

البطيخ والماء الدافئ يمكنهما تخفيض ضغط الدم ومخاطر الإصابة بالأزمات القلبية لدى الأشخاص البدينين

تناول البطيخ هو جيد لصحة القلب ويمكن أن يقلل من خطر التعرض لمشاكل في القلب في الظروف الباردة

قام بعض العلماء ببحث جديد يؤكد لأهمية وفائدة البطيخ. ومن أهم فوائده بأنه يمكنه أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم، يخفض أيضاً من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. ليس هذا فقط بل يمكنها ان تقلل من ضغط الدم المرتفع لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.


صورة توضيحية

وقد كشفت الدراسة أن تناول البطيخ يفيد صحة القلب، لأنه يحتوي على الكثر من الفيتامينات والمياه ولكنه غير مفضل الإكثار من اكله اذا كان الشخص يعاني السكري. تتوافر مادتي L-سيترولين وL-أرجينين في البطيخ ولكنها يجب أن تؤخذ بجرعات عالية لتخفض ضغط الدم المرتفع. 

ممارسة الرياضة والمشي والأيروبيك خصيصا يمكن أن تخفض من ضغط الدم المرتفع حتى في الناس الذين لا يؤثر فيهم أدوية الضغط. وليس من الواضح الميكانيكية التي يعمل بها الماء الدافئ ليسبب هذا التأثير. ولكن هناك نظرية واحدة مقبولة وهي أن الحرارة توسع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم عبر الجسم. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة