الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

حفل إحياء ذكرى الشاعر ابراهيم صالح "ابو عرب" في مركز محمود درويش الناصرة

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 15/05/14 21:34,  حُتلن: 10:00

سعيد بكارنة قريب المرحوم:

الشاعر الفلسطيني ابو عرب غنى لقرية الشجرة لبلده لفلسطين وايضا للأوطان العربية وكان صديقا للفنان المرحوم ناجي العلي رحمه الله

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

نحيي اليوم ذكرى الشاعر الفلسطيني ابراهيم محمد صالح المعروف بـ "أبو عرب" وهو شامخ بكوفيته الفلسطينية الصادح بصوته العدل الرنان للقضية الفلسطينية الباقية على تراث وطنه

هنالك العديد من اللاجئين ما زالوا يحلمون للعودو الى الوطن من لبنان وسوريا ومن جميع انحاء العالم بحوزتهم مفاتيح العودة

بمبادرة من بلدية الناصرة وجمعية السيباط واللجنة الشعبية واهالي الشجرة، اقيم مساء الخميس، في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة، حفل إحياء ذكرى المرحوم الشاعر الفلسطيني ابراهيم محمد صالح المعروف بـ "ابو عرب"، وتم ذلك بحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام، ويوسف عياد نائب رئيس البلدية، وعضو البلدية روتي نصار، والعديد من اهالي الناصرة والمنطقة، وقامت بعرافة الامسية سماح سلايمة إغبارية.



تصوير ومونتاج: اسيد مساد

وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس بلدية الناصرة ويليها سعيد بكارنة قريب المرحوم ابو عرب، كما والقت الفنانة المتألقة سلام ابو آمنة برفقة فرقتها الموسيقية باقة من اجمل الاغاني الوطنية للشاعر ابو عرب، كما وتم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشاعر ابو عرب، ومن بعدها تقديم شهادات من مهجري قرية الشجرة. 

نبذة عن الشاعر المرحوم ابو عرب
ولد الشاعر ابراهيم محمد صالح "ابو عرب" في عام 1931 في قرية الشجرة الواقعة بين مدينتي الناصرة وطبريا، وتوفي ابو عرب في مدينة حمص في سوريا بتاريخ 2 آذار 2014 بعد صراع مع المرض وحياة حافلة بالعطاء من اجل فلسطين.

احياء ذكرى ابو عرب 
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سعيد بكارنة قريب المرحوم الشاعر ابراهيم صالح، قال:" المرحوم الشاعر الفلسطيني ابو عرب غنى لقرية الشجرة لبلده لفلسطين وايضا للأوطان العربية، وكان صديقا للفنان المرحوم ناجي العلي رحمه الله".
اما الفنان لطف نويصر اكد قائلا:"الحديث عن ابو عرب حديث يطول عن فنان فلسطيني عاش في المهجر لم ينس ارضه ووطنه وبلده او اي مواطن عاش في هذا المكان، وعبر عن ذلك عن طريق اشعاره وبالكلمة والمعنى من اجل أن تبقى خالدة على مدى الايام لجميع الاجيال".

مفاتيح العودة للوطن
أما رئيس بلدية الناصرة علي سلام اكد قائلا:"نحيي اليوم ذكرى الشاعر الفلسطيني ابراهيم محمد صالح المعروف بـ "أبو عرب"، وهو شامخ بكوفيته الفلسطينية الصادح بصوته العدل الرنان للقضية الفلسطينية الباقية على تراث الوطن، هنالك العديد من اللاجئين ما زالوا يحلمون للعودة الى الوطن من لبنان وسوريا ومن جميع انحاء العالم وبحوزتهم مفاتيح العودة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245846.36
BTC
0.53
CNY