الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

زيارة تاريخية – البروفيسور جورج فلتشر في الكلية الاكاديمية صفد

كل العرب
نُشر: 15/05/14 08:06,  حُتلن: 10:03

العلاقة الوطيدة التي تربط الدكتور محمد وتد والبروفيسور جورج فلتشر بدأت منذ فترة دراسته للقب الدكتوراة في الولايات المتحدة الامريكية

بدعوة من الدكتور محمد وتد، محاضر كبير للقانون الجنائي في الكلية الاكاديمية صفد، قام البروفيسور جورج فلتشر بزيارة كلية الحقوق في صفد، وهو باحث دولي كبير في مجال القانون الجنائي في جامعة كولومبية الامريكية في ولاية نيويورك. ويعتبر البروفيسور فلتشر من كبار الخبراء القانونيين في مجال القانون الجنائي الدولي والمقارن ابتداء من القرن العشرين.

وقام البروفسور اهارون كلرمن، رئيس الكلية، المحامية ياعيل عفروم، رئيسة القلم الاكاديمي في كلية الحقوق، والدكتور محمد وتد، باستقبال الضيف القدير. من ثم قام البروفسور فلتشر بلقاء طلاب كلية الحقوق وحاضر امامهم عن اسس القانون الجنائي المشتركة لكل مدارس القانون المقارن. كما وتحدث الضيف عن اهمية القانون المقارن وتأثيره على تطوير القانون الاسرائيلي.

يذكر أن البروفيسور جورج فلتشر هو مؤلف عشرات الكتب ومئات الابحاث العلمية في مجال القانون الجنائي، والتي لها تأثير كبيرعلى تطوير القانون الجنائي في اسرائيل والعالم. وتعتبر زيارة البروفيسور فلتشر الى الكلية الاكاديمية صفد زيارة تاريخية. وقد اعرب البروفيسور جورج فلتشر عن تقديره واعجابه من المستوى الاكاديمي العالي لطلاب الاكاديمية. وفي نهاية الزيارة، شكر الدكتور محمد وتد الضيف على موافقته لزيارة الكلية، وعلى محاضرته امام طلاب كلية الحقوق.

من الجدير بالذكر العلاقة الوطيدة التي تربط الدكتور محمد وتد والبروفيسور جورج فلتشر، بدأت منذ فترة دراسته للقب الدكتوراة في الولايات المتحدة الامريكية ومن ثم الابحاث الاكاديمية المشتركة.

مقالات متعلقة