الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

قلنسوة: مؤتمر بعنوان التعلم من النجاحات لدعم مسيرة التربية والتعليم

منى عرموش -
نُشر: 14/05/14 09:13,  حُتلن: 12:53

تخلل المؤتمر محاضرات وورشات عمل من طاقم وهيئة التدريس لجميع المدارس المشاركة في المشروع

عبد الباسط سلامة:


منذ ان استلمنا زمام الامور في البلدية ساهمنا في عقد اجتماعات ومؤتمرات حتى نعالج العقبات التي تواجه التعليم في البلدة ليتسنى لنا رفع التحصيل العلمي وسنواصل مشوارنا في هذا الاتجاه

استضاف المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة مؤتمرا تعليميا تحت عنوان "التعلم من النجاحات كرافعه للدراسة المنظمة في الاجهزة التربوية" بالتعاون مع مؤسسة بركديل تحت رعاية بلدية قلنسوة.



تولى عرافة الحفل مفتش لواء المركز في وزارة المعارف طارق ابو حجله الذي اثنى على مثل هذه اللقاءات، مشيرا الى انها تساعد في دعم المسيرة التربوية، كما وتحدث رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قائلا: "منذ أن استلمنا زمام الامور في البلدية ساهمنا في عقد اجتماعات ومؤتمرات حتى نعالج العقبات التي تواجه التعليم في البلدة، ليتسنى لنا رفع التحصيل العلمي، وسنواصل مشوارنا في هذا الاتجاه لنحقق الإنجازات".

تطوير التربية والتعليم
كما اشاد رئيس البلدية بالدور الذي تؤديه طواقم التدريس من المعلمين والمديرين والمفتشين في مجال التربية والتعليم وذكر "ان الانسان عادة يتعلم من اخطائه، ولكن هذه فرصة طيبة لأن يتعلم الواحد منا من النجاحات راجيا من المولى عز وجل ان يوفقنا في تطوير جهاز التربية والتعليم في البلدة". ثم تحدث كل من تاليا كورن، استاذ اول، جاك حبيب ، د.جاد آبكسيس، نسيبه مصاروة، سريت النبوجن مديرة وحدة التعليم في مؤسسة بركديل، وجميعهم اكدوا " على أن هذه المؤتمرات ستكون لها انعكاسات سامية للنهوض بالتربية والتعليم وتساعد على خلق اجواء تعليمية افضل".

الافكار والمشاريع 
هذا، وتخلل المؤتمر محاضرات وورشات عمل من طاقم وهيئة التدريس لجميع المدارس المشاركة في المشروع من مدارس قلنسوه وكفر برا وجلجولية، حيث وصل عدد المشاركين ما يقارب 300 معلم ومعلمة الذين اشادوا جميعا بالبرنامج وخرجوا بانطباع ايجابي عن المشروع، وفي جعبة كل منهم عدد من الافكار والمشاريع التي يمكن ان تفيد في الحقل. وقد توجه الجميع بالشكر والثناء لطلاب ومعلمي واهالي مدرسة ابن سينا الاعدادية على كرم الضيافة وعلى رأسهم الاستاذ نهاد زميرو، حيث ان ان مدرسة ابن سينا الاعدادية وبالتعاون مع البلدية والاهالي كان لها الدور المركزي والهام في انجاح المشروع.

يذكر أنه وخلال المؤتمر قدمت مدرسة الزهراء وصلة فنية رائعة أعجبت الحضور بقيادة الاستاذ يوسف عودة. بقي أن نشير الى أنه كان من بين المشاركين ايضا القائم بأعمال الرئيس مصطفى ناطور، نائب الرئيس رائد خشب واعضاء البلدية عصام تايه ومازن خديجة ومصطفى سلامة وحضر عن قسم المعارف د.نشأت خشب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY