الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

إدارة كاريف في زيارة ليافة الناصرة

العرب
نُشر: 16/05/08 13:11

قام، هذا الأسبوع، وفد عن إدارة "كاريف" بزيارة إلى مجلس محلي يافة الناصرة، وقد ضم الوفد كل من: نسيم متالون، مدير عام مشروع كاريف، وإلياس عيدي، مدير تطوير البرامج في كاريف ومركز المشروع في يافة الناصرة وميخال جليلي، مديرة منطقة الشمال وكرميلا روتم، المديرة الإدارية. 



وكان في استقبال الوفد كل من: شوقي خطيب، رئيس المجلس المحلي وهناء حلو، المديرة العامة للمجلس ومحمود علي الصالح، مدير قسم المعارف وعودة بشارات، المتحدث باسم المجلس وريم زريق، مديرة وحدة الطفولة.
وفيما بعد قام الوفد، برفقة المسؤولين في المجلس المحلي، بزيارة المدارس الابتدائية في البلدة، حيث كان في استقبالهم كل من: فكرية كيلاني، مديرة المدرسة "ج"، وراغدة زيدان، مديرة المدرسة "ب"، ونائل خطيب، مدير المدرسة "د" وداهود علي الصالح، مدير المدرسة "أ"، وشارك في اللقاءات أيضاً الطواقم التدريسية وممثلين عن الأهالي.



وهدفت الزيارة إلى استعراض مسيرة كاريف، بعد ست سنوات على التجربة المميزة في يافة الناصرة، وكذلك بحث آفاق العمل مستقبلاً لتوطيد المشروع وتوسيعه، وهدفت الزيارة كذلك التعرف على يافة الناصرة ومجلسها المحلي.



وأكد رئيس المجلس، شوقي خطيب في كلمته على ضرورة تكثيف نشاطات كريف في مدراس وروضات يافة الناصرة، وثمن عالياً النشاطات التي تقوم بها "كاريف" من خلال ممثلها إلياس عيدي، في إثراء الطلاب في مختلف المواضيع العلمية واللامنهجية والعامة، وقال خطيب إن هنالك أهمية لتوسيع عمل كاريف في القرى العربية، وإنه يجب رصد الميزانيات الحكومية من أجل تخفيف العبء على الأهالي والمجالس المحلية في تمويل هذه المشاريع.
 وأشاد مدير عام كريف، نسيم متالون بالتعامل المسؤول والجدي من قبل وحدة الطفولة وقسم المعارف وإدارة المجلس مع الفعاليات التي تقدمها كاريف للطلاب ، وكذلك إشادة متالون بالمجلس المحلي في تنفيذه جميع التزاماته تجاه الفعاليات الواسعة التي تقدم. وقال متالون إنه يخرج بانطباعات رائعة عن تجربة كاريف في البلدة، حيث أكد أن نجاح المشروع نابع عن التفاعل بين العمل المهني من قبل طاقم كاريف وبين عمل مع المدراء والطواقم التدريسية والأهالي في يافة الناصرة. وأشاد متالون بجدية ومهنية طواقم مدارس يافة الناصرة. 



وقال إلياس عيدي، إنه يشعر إن يافة الناصرة هي بيته الثاني، فهو يقوم بزيارة البلدة أسبوعياً لمرافقة العمل، وأشاد بتعاون الطواقم الدراسية من أجل نجاح المشروع، في مواضيع عديدة مثل الطبيعة والانجليزي والقصة، بحيث يتم التواصل، من خلال هذه المواضيع، مع الأهداف الدراسية للمدارس.
وقال محمود علي الصالح، مدير قسم المعارف، إن المجلس المحلي يعمل على إثراء المواضيع الدراسية للطلاب، وهذا الأمر يبرز في التعاون مع كاريف، وعبر عن ثقته بتوسيع هذه النشاطات..
وبدورها، أكدت ريم زريق مديرة وحدة الطفولة في قسم المعارف، أن برنامج كاريف يغني عمل الروضات فيما تقدمه للأطفال من إثراء في المضامين وفي تقديم هذا البرامج بأسلوب شيق مناسب للأطفال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243357.38
BTC
0.52
CNY