الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:01

المعرفة الجماهيري أم الفحم يفتتح دورة حاسوب للنساء

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/05/14 17:31,  حُتلن: 18:27

علا أبو شقرة مديرة مراكز المعرفة الجماهيرية في الوسط العربي:

نطمح أن يكون مجتمعنا العربي على قدر من المعرفة حيث يقوم مركز المعرفة الجماهيري في أم الفحم في القيام بهذه المهمة

احمد فهمي اغبارية مدير مكتب العمل:

هذه المشاركة تأتي ضمن عدة قنوات يتخذها المكتب ليكسب المشاركات قدرات ومهارات تتلائم وتتناسب مع متطلبات العصر ولتسهيل إنخراطهن في مجالات سوق العمل المختلفة

إفتتح مركز المعرفة الجماهيري التابع للمركز الجماهيري أم الفحم وبالتعاون مع مكتب العمل في أم الفحم دورة في أساسيات الحاسوب مخصصة لجمهور النساء حيث سيتم تمرير الدورة وفق برنامج تعليمي تم إعداده عن طريق جمعية تبواح وشركة مايكروسوفت.

تمتد الدورة على مدار 15 لقاءاً تعليمياً تتلقى خلالها جميع المشاركات بالدورة تأهيلاً وتدريباً متقدماً للتعلم على إستخدام الحاسوب وذلك تمهيداً لدمجهن بسوق العمل عن طريق مؤسسة التأمين الوطني ومكتب العمل، لذا يتم تعليم النساء إستخدام الحاسوب، إستعماله وتطبيقاته والتعرف على أجزاءه ومحتوياته، ووظائف الأجهزة المتنوعة الموجودة بالحاسوب.

هدف الدورة 
وكما وتهدف الدورة لفتح المجال امام النسوة المشاركات للإستفادة من الثورة التي تحصل في مجال الاتصال، وتدريبهن على الاستفادة من الخدمات الموجودة على شبكة الإنترنت والتي تسهل الكثير من المعاملات التي يمكن إجراءها اليوم عن طريق الحاسوب دون الحاجة للسفر أو الوقوف بالدور لفترات طويلة والهدف الاساسي من الدورة هو تأهيلهن للخروج الى سوق العمل.

أهمية الحاسوب والتقدم 
هذا، وقد أشارت علا أبو شقرة مديرة مراكز المعرفة الجماهيرية في الوسط العربي أن العالم اليوم يعتمد أكثر واكثر على المعرفة الرقمية والإلكترونية، وقلت: "إننا نطمح أن يكون مجتمعنا العربي على قدر من المعرفة حيث يقوم مركز المعرفة الجماهيري في أم الفحم في القيام بهذه المهمة".
وأكدت على أهمية الدورة وحيثيتها، وقالت: "أعددنا هذه الدورة بتنسيق مع مكتب العمل بما يتلائم مع حاجات النساء حتى نزيد من قدرتهن للوصول إلى عالم الأنترنت والحاسوب وإعطائهن الآليات للإستفادة من لغة العصر، لغة الحاسوب والانترنت ونهدف أن تكون هنالك إمكانية لجميع الناس أن يتعرفوا على عالم الكمبيوترات والعالم الديجتالي المتسارع، فلقد أقمنا الكثير من الدورات وهُنالك الكثير من الدورات أخرى ستفتتح قريبًا".

تقدم ومساعدة
وذكرت سماح أبو شقرة مركزة الفعاليات في مركز المعرفة الجماهيري – أم الفحم : "وبما أن الحاسوب أحد أهم مظاهر التقدم لا بل أساسية من أساسيات حياتنا فهناك حاجة ماسة له. ونظرا لهذه الحاجة الماسة وتحديدا للنساء تعقد دورة حاسوب تعليمية في مركز المعرفة الجماهيري وذلك بدعم منجمعية تبواح وكتب العمل حيث تحاول الجمعية الوصول لجميع شرائح المجتمع في البلاد".
وفي حديث مع احمد فهمي اغبارية - مدير مكتب العمل، قال: "إن هذه المشاركة تأتي ضمن عدة قنوات يتخذها المكتب ليكسب المشاركات قدرات ومهارات تتلائم وتتناسب مع متطلبات العصر، ولتسهيل إنخراطهن في مجالات سوق العمل المختلفة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250593.97
BTC
0.52
CNY