الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

للرجال: دليلكم للتخلص من روائح الجسم المزعجة

كل العرب
نُشر: 12/05/14 18:53,  حُتلن: 08:10

 نستعرض فيما يلي بعض تلك الطرق التي تمكنك من التخلص من تلك الروائح الكريهة والتي تسبب لك المشكلات

كل شيء من حولك قد يصدر روائح كريهة مثل الطعام عندما يفسد، وكذلك ينطبق الحال على الجسم والذي قد يصدر روائح كريهة من أماكن مختلفة بعضها من الفم وأخرى بسبب العرق وثالثة من الشعر إذا لم تهتم بنظافتك الشخصية. نستعرض فيما يلي بعض تلك الطرق التي تمكنك من التخلص من تلك الروائح الكريهة والتي تسبب لك المشكلات سواء في الأماكن العامة وقد تجعلك في موقف محرج عند الجلوس مع أشخاص آخرين.


صورة توضيحية

رائحة الفم الكريهة
يعتبر استخدام نوع من العلكة (اللبان) حلاً مؤقتاً في معظم الأحوال، ويجب أن تكون العلكة خالية من السكر حتى لا يحدث تخمر، كما يمكنك أن تستخدم العلكة بنكهة القرفة للقضاء على البكتيريا في الفم. بالإضافة إلى ضرورة استخدام فرشاة وخيط تنظيف الأسنان مرتين يومياً على الأقل.  كما يجب عليك استخدام غسول للفم يومياً، وذلك لأنه يحتوي على فلوريد الصوديوم، مما يساعد على منع تشكيل تجاويف، ويعمل على تلميع الأسنان، ويقتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، ويجب استخدامه مرتين يومياً.

رائحة الإبط
منطقة الإبطين مسؤولة عن أغلب روائح الجسم، وتكون مصدراً للروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة والاستحمام، أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية أو زيادة تركيزها بهذا المكان، أو لوجود عدوى بكتيريا، أو فطرية تبعث العرق برائحة كريهة. حيث أن تلك الغدد العرقية تنمو في المناطق المشعرة من جسمك مثل الفخذ، والرأس، ومنطقة الإبط، وتنتج البروتين والأحماض الدهنية والتي تكون وكراً للبكتيريا مما يسبب الروائح الكريهة.

رائحة الشعر الكريهة
الشعر عندما يخرج رائحة كريهة فإنه يشبه فلتر دخان السيجارة، لكن يمكنك القضاء على تلك الرائحة من خلال غسل شعرك بشامبو، صُنع خصيصاً من أجل القضاء على رائحة الشعر ويمكنك استخدامه كل يومين أو 3 لأن الغسيل اليومي قد يفقد شعرك الزيوت الطبيعية مما يسبب تهيج فروة الرأس. 

مقالات متعلقة