الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

مشاركة واسعة في امسية نعم للحياة لا للمخدرات والكحول في مدينة الناصرة

من : انور
نُشر: 09/05/14 21:24,  حُتلن: 09:05

مصطفى مرعي منسق مكافحة المخدرات والكحول في بلدية الناصرة:

هدفنا هو الوقاية والتخفيف من ظواهر المخدرات والكحول ويجب ان نوعي الشباب في ظل الاوضاع الاجتماعية الصعبة والخروج بمجتمع افضل

 تعاطي الكحول عند الوسط اليهودي اعلى من الوسط العربي بحوالي فهنالك 60% من الوسط اليهودي يتعاطون الكحول مقابل 25% لدى الوسط العربي لكن تعاطي المخدرات لدى الوسط العربي اعلى من الوسط اليهودي 

د. وليد حدّاد مفتّش الوسط العربي في السلطة الوطنيّة لمكافحة المخدّرات والكحول:

امسية اليوم تندرج ضمن فعاليات الوقاية بالوسط العربي والهدف انو نوجه رسالة الى الاهل والشبيبة عن مخاطر آفة المخدرات وهي موجه للجميع في سبيل رفع الوعي وخاصة ان المعلومات عن هذا الموضوع ضئيلة جدا

12% من طلاب المدارس العرب من جيل 12-18 تعاطوا المخدرات في السنة ولو لمرة واحدة و9% تعاطوا المخدرات الكيماوية والكحول 25 %

أقيمت مساء الجمعة في مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة ، أمسية ثقافية هادفة تحت عنوان " نعم للحياة لا للمخدّرات" وذلك بتنظيم من السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي وبلدية الناصرة .

 وتخللت الأمسية عدّة كلمات قدّمها كل من من يوسف عياد نائب رئيس بلدية الناصرة ود. وليد حدّاد مفتّش الوسط العربي في السلطة الوطنيّة لمكافحة المخدّرات والكحول ومصطفى مرعي منسق مكافحة المخدرات والكحول في بلدية الناصرة. ومن ثم قام الممثل بيان عنتير بعرض مسرحيّته الهادفة " كريز " والتي لاقت استحسان الحضور .

وفي حديث مع مصطفى مرعي منسق مكافحة المخدرات والكحول في بلدية الناصرة قال :" نحن نعمل على القيام بالعديد من البرامج والفعاليات لمكافحة المخدرات والكحول والامسية اليوم هي امسية ثقافية واجتماعية وايضا تحتوي على مسرحية لبيان عنتير بعنوان كريز ، وقد جاءت هذه الامسية من اجل تتويج كل البرامج التي قمنا بها على مدار الاشهر الماضية ". واضاف مصطفى مرعي :" هدفنا هو الوقاية والتخفيف من ظواهر المخدرات والكحول ويجب ان نوعي الشباب في ظل الاوضاع الاجتماعية الصعبة والخروج بمجتمع افضل وايضا نعمل على منع المدمنين ومعالجتهم وفي الوسط العربي مقارنة مع الوسط اليهودي ، تعاطي الكحول عند الوسط اليهودي اعلى من الوسط العربي بحوالي فهنالك 60% من الوسط اليهودي يتعاطون الكحول مقابل 25% لدى الوسط العربي لكن تعاطي المخدرات لدى الوسط العربي اعلى من الوسط اليهودي ".

فعاليات الوقاية بالوسط العربي
وفي حديث مع د. وليد حدّاد مفتّش الوسط العربي في السلطة الوطنيّة لمكافحة المخدّرات والكحول :" امسية اليوم تندرج ضمن فعاليات الوقاية بالوسط العربي والهدف انو نوجه رسالة الى الاهل والشبيبة عن مخاطر آفة المخدرات وهي موجه للجميع في سبيل رفع الوعي وخاصة ان المعلومات عن هذا الموضوع ضئيلة جدا ". واضاف وليد حداد :" 12% من طلاب المدارس العرب من جيل 12-18 تعاطوا المخدرات في السنة ولو لمرة واحدة و9% تعاطوا المخدرات الكيماوية والكحول 25 % واذا ما قارنا مع الوسط اليهودي نجد ان الوسط العربي نسبة التعاطي اعلى من النصف فلدى الوسط اليهودي نسبة تعاطي المخدرات الكيماوية تبلغ 4% ، وايضا لدى الوسط اليهودي هنالك لجم لظواهر المخدرات لكن الوسط العربي في تزايد كبير ونحن في سلطة مكافحة المخدرات نقوم بعمل العديد من البرامج عن طريق 45 منسق موجودين في الوسط العربي والعمل على التقليل من هذا الظواهر وايضا هنالك علاج للمدمنين والدولة تكفل ذلك ، واتوجه الى الاهل بحضور مثل هذه الفعاليات واكتساب الوعي من اجل انقاذ ابنائنا من هذه الآفه ".

اما عوني بنا نائب رئيس بلدية الناصرة فقد قال في حديث معه :" نحن على مستوى البلدية لدينا خطط وبرامج للتعامل مع آفة المخدرات ونحن في ادارة البلدية الجديدة نقوم باتخاذ خطوات جدية على مستوى مهني عالي من اجل مكافحة هذه الظاهرة ونحن ايضا نتعامل اجسام مختلقة وخاصة سلطة مكافحة المخدرات من اجل محاربة هذا الموضوع الخطير ". 



وقال يوسف عياد نائب رئيس بلدية الناصرة :"عندما دخلنا الى الائتلاف البلدي كان مطلبنا استلام قسم الرفاه الاجتماعي من اجل المساعدة وتقديم افضل الخدمات وبدأنا بالعمل الجدي ولمسنا ذلك ايضا الى الاقسام المختلفة وبدانا بالعمل فكل بقوة ، فالمخدرات والكحول ليس فيها اي منفعة وعلينا التعاون جميعا من اجل وضع حد لها وانا سوف ابذل كل جهدي من اجل التخفيف من هذه الظاهرة ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY