الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

طلب الوجبات الجاهزة على الآيباد والهواتف الذكية قد يؤدي للسمنة!

كل العرب
نُشر: 09/05/14 09:01,  حُتلن: 15:36

شفت سلسلة دومينوز بيتزا زيادة مذهلة في المبيعات في الولايات المتحدة تقدر بحوالي 40 في المائة وذلك نتيجة للطلبات الصادرة من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية

كشف العديد من تجار المواد الغذائية الرئيسية أنه عندما تطلب الوجبات الجاهزة من على الإنترنت (online) فإنك لا شعوريا تطلب المزيد من الطعام أكثر من حاجتك. فكما تقول الديلي ميل البريطانية إن طلب العشاء من القائمة (menu) وأنت جالس على الأريكة بمجرد لمس الآيباد أو الهاتف المحمول يشجع الجائع على العشاء وطلب المزيد من الطعام، مقارنة مع أولئك الذين يتصلون تليفونياً لطلب العشاء.


صورة توضيحية

بينما على الهاتف، فإن العملاء يميلون إلى التمسك بالقائمة " المعتادة "، بينما تُقَدَم إليك القائمة كاملة وبطريقة مغرية على الإنترنت، ما بين المقبلات، والطلبات الجانبية، المشروبات الغازية والحلويات وخلافه بأسلوب مغري وبدون مقابل. وقد لاحظ تجار التجزئة أن الناس يحاولون تجربة أطباق جديدة عندما يطلبون من خلال قائمة الإنترنت.

وقد كشفت سلسلة دومينوز بيتزا زيادة مذهلة في المبيعات في الولايات المتحدة تقدر بحوالي 40 في المائة وذلك نتيجة للطلبات الصادرة من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية. ولهذا السبب تقدم العديد من الشركات الآن تطبيقات مجانية لأجهزة الآيباد للطلبات الخارجية لمواصلة تعزيز المبيعات. ومما لا شك فيه أن سهولة طلب الوجبات السريعة بمجرد لمس الهاتف النقال والآيباد سوف يزيد إلى حد كبير من معدلات السمنة والتي بدأت تتفاقم بشكل سريع كلما تعددت وسائل الراحة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة