الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

السفير البريطاني غولد يحل ضيفاً على بلدية الناصرة للإطلاع على الاوضاع الاقتصادية

كل العرب
نُشر: 08/05/14 17:09,  حُتلن: 17:47

ابرز ما جاء في بيان بلدية الناصرة:

علي سلام رئيس البلدية رحب بالسفير والوفد المرافق الزائر بإسم ادارة البلدية وأهالي المدينة وتحدث عن الناصرة وأهميتها على المستويين المحلي والعالمي

عبر رئيس البلدية سلام عن قلقه بما يتعلق بالميزانيات التي تمنع التطور والتقدم في المجالات التي تنقص الوسط العربي

وصل بيان صحفي صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "زار مدينة الناصرة اليوم الخميس 8/5/2014 السفير البريطاني ماثيو غولد ووفداً مرافقاً من السفارة البريطانية وحل ضيفاً على رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام حيث كان بإستقباله ونواب الرئيس و د. راجي سروجي ومساعدي الرئيس، وتأتي هذه الزيارة الاولى للسفير لبلدية الناصرة ليطلع على احوالها الاقتصادية والمعيشية مؤكداً عن أهمية التواصل مع السكان العرب في البلاد وخاصة مدينة الناصرة كبرى المدن وذات المركزية والبعد العالمي".

وتابع البيان: "علي سلام رئيس البلدية رحب بالسفير والوفد المرافق الزائر بإسم ادارة البلدية وأهالي المدينة وتحدث عن الناصرة وأهميتها على المستويين المحلي والعالمي، وتطرق الى وضع السكان العرب في البلاد وعن التمييز اللاحق بهم في الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية وكونها أقل من الميزانيات المخصصة للوسط اليهودي متساءلاً نحن مواطنيين في هذه الدولة فلماذا التمييز اللاحق بنا؟ وعبر رئيس البلدية عن قلقه بما يتعلق بالميزانيات التي تمنع التطور والتقدم في المجالات التي تنقص الوسط العربي مشيراً الى ان مدينة بحجم مدينة الناصرة في الوسط اليهودي تبلغ ميزانيتها 600 مليون شاقل، بينما الناصرة فقط 400 مليون شاقل !! ومدينة بعدد سكان مدينة الناصرة مساحتها فقط 14200 دونم بينما مدينة يهودية بنفس التعداد السكاني تبلغ مساحتها خمسة اضعاف".

اهداف مشتركة
وانهى البيان: "وتطرق علي سلام رئيس البلدية عن امكانية الدعم البريطاني للناصرة بشكل خاص. والجدير بالذكر ان هذه الزيارة جاءت بهدف تطوير علاقات مشتركة في الحاضر والمستقبل القريب وفتح مسار لتطوير العلاقات العامه لخلق اهداف مشتركة بما يفيد الطرفين، وتبادل خبرات لتطوير آليات العمل البلدي من خلال طواقم مشتركة في مجالات مختلفة مثل : التربية والتعليم – الثقافة – الرياضة والشباب ومواضيع اخرى. وقد تم التطرق لوضع خطط عمل لتطوير اقتصادي لمدينة الناصرة بالتعاون مع مستثمرين اجانب وبدعم وتشجيع الحكومة البريطانية. وامكانية تجنيد موارد مادية لتغطية منح دراسية داخل البلاد بالاضافه الى فتح باب التعليم العالي للقب الثاني والثالث في الجامعات البريطانية/ في نهاية الزيارة أكد رئيس البلدية عن ترحابة بالسفير وتم تعيين طاقم ليتابع قضية الدعم والعلاقه المستقبليه بين السفارة وبلدية الناصرة" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY