الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

انتخابات لأفضل كتاب حتى يوم الاربعاء 14.5.14 ضمن مشروع "مسيرة الكتاب"

كل العرب
نُشر: 08/05/14 11:47,  حُتلن: 12:10

تُركَّز النتائج بعد فرز الأصوات في نموذج ألكتروني خاص تم نشره في موقع وزارة التربية والتعليم  وترسل النتائج بحسب التعليمات الواردة في النموذج على الموقع المذكور

ستجري عملية التصويت في المدارس حتى يوم الاربعاء 14.5.2014 حيث يصوّت الطالب لأفضل كتاب (واحد فقط) قرأه ضمن المشروع ويشارك جميع طلاب المدرسة في التصويت

وصل الى موقع العرب يان من كمال عطيلة الناطقة بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه: "قسم المكتبات المدرسيّة في وزارة التعليم يشير بأنّه وفقا للمعطيات فانّه تم تفعيل مشروع "مسيرة الكتاب" في أكثر من 100 مدرسة عربية للسنة الدراسية الحالية 2014/2013. ويلاقي هذا المشروع نجاحا مستمرا .
وقد قامت لجنة مهنية خاصة بإعداد قائمة نوعية من الكتب لجميع مراحل التعليم: الابتدائية والإعدادية فالثانوية ،حيث تمـّت مراعاة الحاجات التربوية والنفسية لكل مرحلة، واختيار الكتب التي تنسجم مع ميول الطلاب وأهداف التربية المنشودة لكل جيل وهي قائمة موصى بها وغير مُلزِمة".

وأضاف البيان: "وقد فصّل مركز مشروع "مسيرة الكتاب" في المدارس العربية د. ماجد أبو مخ الخطوات الرئيسية لتطبيق المشروع وهي :
إعداد خطة عمل لتنفيذ المشروع بإشراك طاقم اللغة العربية وأمين/ة المكتبة . ثم الإعلان رسميًّا عن افتتاح المشروع بأسلوب احتفالي مشوّق ومحفّز على الاشتراك. (مثلا في طابور الصباح أو في احتفال خاص بالمشروع ...). تقوم المدرسة بتوفير الكتب الملائمة وإعلام الطلاب بطريقة استعارة الكتب أو الحصول عليها. تليها قراءة القصص ومرافقة عمليّة القراءة بفعاليات وأنشطة متنوعة تساهم في الإقبال على القراءة بشغف.وأخيرا التصويت لأفضل قصة بحسب رأي طلاب المدرسة.
ستجري عملية التصويت في المدارس حتى يوم الاربعاء 14.5.2014 . حيث يصوّت الطالب لأفضل كتاب (واحد فقط) قرأه ضمن المشروع ويشارك جميع طلاب المدرسة في التصويت".

وجاء في البيان: "تُركَّز النتائج بعد فرز الأصوات في نموذج ألكتروني خاص تم نشره في موقع وزارة التربية والتعليم  وترسل النتائج بحسب التعليمات الواردة في النموذج على الموقع المذكور. يعلن عن قائمة الكتب الفائزة في المدرسة (وهي القصص الخمس المفضلة ) ، وستنشر النتائج على المستوى القطري في وسائل الإعلام لاحقًا. كما ويوصى بتوثيق مراحل التنفيذ بالصور لإرسالها حتى تاريخ 31.5.2014 ( بعد التصويت ) ، وذلك للفوز بمنحة مالية لشراء القصص وإثراء المكتبة شريطة أن تقوم المدرسة بإرسال نتائج التصويت في الموعد المحدد وبحسب التعليمات".

مقالات متعلقة