أخبارNews & Politics

مدرسة جبل الكمانه الابتدائيه تحيي يوم التراث الشعبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة الكمانه تحيي يوم التراث

قامت مدرسة جبل الكمانه باحياء يوم التراث الشعبي، وتخلل هذا اليوم عدة فعاليات ونشاطات تربويه وإجتماعيه. حيث إفتتح الحفل بعرض فني لجوقة المدرسه وفرقة الدبكة.

هذا وعرض طلاب المدرسه بمرافقة مربي الصفوف مسرحيات و أغاني وأناشيد من التراث.
وشارك في هذا اليوم كل من الدكتور ياسر عمر مفتش المعارف، السيد ايتسيك بن ديفيد المرافق للوسط البدوي في وزارة المعارف، السيد سليمان خوالدي مرشد التراث في وزارة المعارف، ورؤساء اللجان المحليه في الكمانه، الحسينيه والنعيم، ولجنة الاباء،  وعدد من أولياء أمور الطلاب.


يشار إلى أنه شارك في تفعيل المحطات التربوية كل من إمام القريه الشيخ كامل سواعد، والشيخ فاعور نعيم (أبو محمد)، وعدد من المشايخ نذكر منهم الشيخ عوض خلايله (أبو فيصل) رئيس جاهة الصلح، والشيخ محمود شاهين (أبو زكي) من سخنين . كما وشارك في فقرة الزجل الشعبي الزجال المعروف عامر عمرو،  والزمار عبد أبو صالح، وتوفيق اغباريه.

وشكر مدير المدرسه الاستاذ عمر سواعد جميع الحضور وكل من ساهم وساعد على إنجاح هذا اليوم، وخاصة الاهالي الذين جمعوا الاحداث والعناصر، الامهات اللواتي حضرن المأكولات والحلويات التراثيه،  جميع المشايخ،  وممثلي وزارة المعارف، والمجلس الاقليمي مسجاف، اللجنه المحليه، لجنة الاباء، جميع  أعضاء الهيئه التدريسيه، والاستاذ عادل سواعد والاستاذ نايف نعيم مركز التراث.
ومن الفعاليات التي تضمنها يوم التراث الشعبي نذكر ( شك الخرز، الكحل والعطور، الحناء، النباتات الطبيه، الزي البدوي، العناصر التراثيه، المأكولات والحلويات التراثيه). بالاضافة إلى محطات بموضوع جودة البيئه من قبل جمعية حماية الطبيعه كالرسم على الحجر، وإنتاج مواد مستحدثه، العرس البدوي، الخطبه، الصلح العشائري، القصص الشعبيه.

كلمات دلالية