الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

نتائج بحث كيان حول انتهاك حقوق العاملات الفلسطينيّات تقلق وزارة الاقتصاد

كل العرب
نُشر: 07/05/14 13:02,  حُتلن: 13:16

شدّد كيان على دور وزارة الاقتصاد ومسؤوليّته تجاه الوضع القائم وبيّن مدى أهمّيّة تدخّل سلطات الدولة لمحاربة ظاهرة استغلال النساء الفلسطينيّات في سوق العمل

شدّد ممثلو وزارة العمل على أهمّيّة معطيات البحث كقاعدة معلومات أولى لبلورة خطط عمل للتصدّي لهذه الظاهرة منوّهين إلى إمكانيّة أنْ تتوجّه النساء إلى وحدة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في حال تمّ انتهاك حقّهنّ

عمم مركز كيان- تنظيم نسويّ بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "عقد كيان- تنظيم نسويّ جلسة يوم 29.4.2014 بمبادرة مُمثلين من وحدة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في وزارة الاقتصاد وذلك إثر صدور نتائج البحث الذي نشره "كيان" مؤخّرًا حول موضوع "انتهاك حقوق النساء العاملات الفلسطينيّات في سوق العمل الخاصّ الفلسطينيّ في إسرائيل"، والذي بيّن مدى عمق انتهاك حقوق العاملات الفلسطينيّات في سوق العمل، وقد حظيتْ هذه النتائج القاتمة باهتمام وزارات الدولة المختلفة التي توجّهت إلى "كيان" حول الموضوع.



واضاف البيان: "وشدّد "كيان" على دور وزارة الاقتصاد ومسؤوليّته تجاه الوضع القائم، وبيّن مدى أهمّيّة تدخّل سلطات الدولة لمحاربة ظاهرة استغلال النساء الفلسطينيّات في سوق العمل".

وسائل الاتصال
وتابع البيان: "وبدورهم، شدّد ممثلو وزارة العمل على أهمّيّة معطيات البحث كقاعدة معلومات أولى لبلورة خطط عمل للتصدّي لهذه الظاهرة، منوّهين إلى إمكانيّة أنْ تتوجّه النساء إلى وحدة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في حال تمّ انتهاك حقّهنّ في العمل، وذلك عبر مختلف وسائل الاتصال، سواء الفاكس، موقع الإنترنت أو الهاتف. وينبغي على التوجّه أنْ يشمل تفاصيل المشغّل (اسم المشغل، عنوانه، رقم المشغّل التسلسليّ) وتفاصيل الشّكوى".

إمكانيّات التواصل 
وجاء في البيان: "كما من المفضّل أن يتمّ إرفاق قسيمة راتب أو أيّ مستند آخر. بدورها، ستقوم الوحدة بفحص التوجّه ومعاقبة المخالف دون تعريض المشتكية لأيّة مواجهه مع مشغّلها. وشدّد "كيان" على أهمّيّة هذا المسار واحتمال نجاعته في حال كان مناليًّا ومتاحًا للنساء، ومن هنا يرى "كيان" دوره في تعريف النساء على إمكانيّات التواصل مع الوزارات في هذا الشأن".

ظروف تشغيل النساء
وتابع البيان: "كما عبّر الطرفان عن أهمّيّة التّعاون لتحسين ظروف عمل النّساء، ومن هنا تُعتبر هذه الجلسة جلسة أوّليّة ستتلوها جلسات مختلفة مع ممثلي وزارة الصناعة بهدف محاربة ظاهرة استغلال النساء في سوق العمل، ويأتي ذلك ضمن حملة "كيان" المستمرّة حول موضوع ظروف تشغيل النساء في أماكن العمل، والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى النساء خاصّة، والمجتمع عامّة، حول موضوع تشغيل النّساء وإدراج الموضوع على أجندة متّخذي القرارات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY