الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

أم الفحم: طلاب الأهلية يتفوقون بمسابقة الهاكثون

كل العرب
نُشر: 05/05/14 18:55,  حُتلن: 19:08

د.سمير محاميد أثنى على انجازات الطلاب واعتبر ان المدرسة الاهلية بطلابها وطاقمها يثبتون مرة تلو الاخرى تميزهم في المجالات التكنولوجية والعلمية.

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رحيق بصول جاء فيه: "بفخر واعتزاز، حصد طلاب الاهلية المرتبة الاولى والثالثة في مسابقة "الهاكثون" لابتكار وتطوير برامج، والتي اقيمت في المركز الجماهيري في أم الفحم بمشاركة اكثر من 120 طالبا من مدارس مختلفة في منطقة المثلث. وقد تخللت المسابقة برنامج علمي-تكنولوجي واسع بهدف فتح افاق الطلاب المشاركين لأهمية تطبيق مشاريع في عالم الهايتك والبرمجة. 

تم توزيع الطلاب المشاركين الى فرق عمل لتتنافس على الفوز بإحدى المراتب الثلاثة الاولى لأحسن فكرة يتم تطبيقها بشكل عملي، وذلك باشراف مهندسين ومرشدين من مجال الهايتك. بمبادرة "تسوفن" وبالتعاون مع جمعية إنجاز والتي تعمل من أجل تطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية في البلاد. المسابقة ممولة من قبل الاتحاد الاوروبي تحت إطار برنامج شراكة للسلام. وقد شاركت مجموعتين من طلاب الاهلية – الصف الثاني عشر 1-تخصص فيزياء-حاسوب، باشراف الاستاذ شادي محاميد، وفي نهاية المسابقة حصد طلاب الاهلية على المرتبة الاولى من خلال مجموعة الطلاب: نور محاميد، روان دقه، فادي عثامنة، شهد مسلماني واحمد سميح. وكان مشروعهم عبارة عن اجراء تغييرات على موقع "يوتيوب" العالمي. والجائزة عبارة عن حاسوب نقال لكل طالب في المجموعة. اما مجموعة الطلاب: كمال اغبارية، نداء محاجنة، كرم نجار، محمد محاميد وعدي ارشيد، فقد حصدت المرتبة الثالثة من خلال مشروع اجراء تغييرات على الموقع الاجتماعي "فيسبوك". والجائزة عبارة عن عدة حواسيب.


هذا وأثنى د.سمير محاميد على انجازات الطلاب واعتبر ان المدرسة الاهلية بطلابها وطاقمها يثبتون مرة تلو الاخرى تميزهم في المجالات التكنولوجية والعلمية. اما الطالبة الفائزة نداء محاجنة فقد اعربت عن سعادتها لفوزها واعتبرت ان العمل الجماعي هو اساس النجاح وان المدرسة هي المسؤولة عن ابداعات الطلاب لتشجييعها الدائم لهم.

مقالات متعلقة