الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

كفركنا: جمعية المنارة في مدرسة بيت الحكمة

امين بشير -
نُشر: 04/05/14 09:48,  حُتلن: 12:06

قدمت المنارة بمشاركة مدرسة بيت الحكمة في قرية كفركنا ورشات توعية لطلاب الصف الخامس في المدرسة

قدمت مؤخرا جمعية المنارة لدعم الأشخاص مع إعاقة، ثلاث ورشات توعية لطلاب الصف الخامس بالتعاون مع مدرسة بيت الحكمة في كفركنا بهدف رفع مكانة الأشخاص مع إعاقة وتجذير قيم تقبل الآخر.



وقدمت المنارة بمشاركة مدرسة بيت الحكمة في قرية كفركنا ورشات توعية لطلاب الصف الخامس في المدرسة، شارك في الورشتين الأولى والثانية ما يقارب ال- 25 طالبا في كل ورشة وفي الورشة الثالثة ما يقارب ال- 40 طالب. أشرف على الورشات كل من المرشدتين في جمعية المنارة رزان بشارات وولاء عواودة.

نهاية الورشات

امتدت الورشات على مدى ثلاث لقاءات إرشادية التي طرحت الجانب النظري بهدف كشف الطلاب لعالم الأشخاص مع إعاقة وللصعوبات والتحديات التي تواجههم. وتم كشف الطلاب إلى الواقع المرير لتوجه المجتمع وتعامله مع أشخاص مع إعاقة عن طريق تمرير فعاليات حركية يمثل فيها الطلاب أدوار مختلفة لأشخاص مع إعاقة مما يتيح لهم الفرصة أن يعيشوا التجربة ولو لبضع دقائق. وفي نهاية الورشات عبر الطلاب عن امتنانهم لتقديم هذا النوع من الورشات بحيث أشاروا إلى التغيير في طريقة رؤيتهم للموضوع وعن مدى قلة المعرفة والآراء المسبقة التي تحلوا بها قبل الانكشاف لهذه المضامين. وفي حديث مع المرشدة رزان بشارات أشارت إلى أهميت المتابعة في هذه الورشات والتي من شأنها تقريب المجتمع إلى رؤية المنارة بإحداث تغيير جذري في مكانة الأشخاص مع إعاقة.

مقالات متعلقة