الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

يوم العلوم والرياضيات في مدرسة بيت الحكمة الشاملة- الناصرة

محمد كريّم -
نُشر: 02/05/14 23:59,  حُتلن: 08:31

مدير مدرسة بيت الحكمة الشاملة المربي عبد الفتاح حسن:

يعتبر هذا اليوم تتويجا لعمل الطاقم القيادي في المدرسة ولكنه يعتبر بداية مشوارنا للمستقبل والذي سيركز على موضوع العلوم والرياضيات الذي لم نختره صدفة

موضوع الرياضيات والعلوم يعتمد على القدرات والطاقات لدى كل طالب والطالب يجب أن يثبت نفسه لأن هذه المواضيع من المجالات العلمية التي تفتح المجال امام الطالب لتكملة مشواره التعليمي في معهد العلوم التطبيقية التخنيون

نظمت مدرسة بيت الحكمة الشاملة في مدينة الناصرة مساء الجمعة، يوم العلوم والرياضيات كتتويج للعمل التربوي والعلمي خلال السنة الدراسية ، بحضور العديد من الشخصيات الهامة من بلدية الناصرة والوزارة وبمشاركة طلاب من الإعدادية وذويهم بالإضافة إلى طلاب المدرسة.


تخلل البرنامج استقبال الضيوف في المدرسة ومن ثم توزع الحضور للمشاركة في محطات علمية بحيث أديرت من قبل طلاب المدرسة بعدة مواضيع منها ، الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء والروبتيكا ، الرياضيات ، الطيران ، الهندسة والاختراعات الطبية التي تمت بتقديم من د. مراد نخلة والبروفيسور حسام حايك ، ومن خلال البرنامج شاهد الجمهور عرضا محوسبا في موضوع علم الفلك، حيث أخدهم إلى أطراف الكون وأعادهم إلى أعماق الخلية وثم عرض سطح القمر كما التقط مباشرة عن طريق التلسكوب الفلكي وشاهد الجمهور الأجراف الظاهرة عليه. ومن الجدير ذكره أن هذا اليوم قام بتحضيره طاقم المعلمين بتشجيع من مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير مدرسة بيت الحكمة الشاملة المربي عبد الفتاح حسن قال: "إننا اليوم نقوم ولأول مرة بمثل هذه الفعالية، إنه يوم تركيز على يوم العلوم والرياضيات. يعتبر هذا اليوم تتويجا لعمل الطاقم القيادي في المدرسة ولكنه يعتبر بداية مشوارنا للمستقبل والذي سيركز على موضوع العلوم والرياضيات الذي لم نختره صدفة إذ أن موضوع الرياضيات والعلوم يعتمد على القدرات والطاقات لدى كل طالب والطالب يجب أن يثبت نفسه لأن هذه المواضيع من المجالات العلمية التي تفتح المجال امام الطالب لتكملة مشواره التعليمي في معهد العلوم التطبيقية التخنيون".

وأضاف حسن حول مدرسة بيت الحكمة قائلا: "إن مدرسة بيت الحكمة هي مدرسة شاملة من صف سابع وحتى الثاني عشر وهي المدرسة الشاملة الأولى الحكومية في الناصرة، بحيث تستقطب طلابا من جميع أحياء المدينة وتلائم نفسها بجميع المستويات". 

مقالات متعلقة