الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

طلاب بيت جن في الطليعة في مسابقة الروبوتيكا برعاية وزارة المعارف

كل العرب
نُشر: 01/05/14 08:25,  حُتلن: 09:28

 تتويج الطلاب المتميّزين في مجال الروبوتيكا من جميع المدارس وتقليدهم بالكؤوس والشهادات التقديريّة

البرنامج يطبّق في مدارس الوسط الدرزي وابتداء من العام القادم سيشمل جميع طلاب الصفوف الرابعة حتّى السادسة

عممت وزارة المعارف بيانا جاء فيه: "بمبادرة وزارة العلوم، التكنولوجيا والفضاء وبرعاية جمعيّة (وايتيك) ومعهد الهندسة التطبيقيّة في التخنيون ووزارة التعليم قسم العلوم والتكنولوجيا، أقيم حفل تتويج 80 طالبا متميّزا في مجال الروبوتيكا من طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية في الوسط الدرزي، حيث حضر اللقاء وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء يعقوب بيري، نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست حمد عمار، رؤساء مجالس بيت جن، جولس، المغار، يانوح جث، البقيعة، يركا، المفتّش مهنا فارس مسؤول التعليم الدرزي، هاشم حسين من مكتب رئيس لحكومة، كمال عطيله، الناطق بلسان وزارة التعليم، فرج فراج مسؤول البناء والتطوير في لواء الشمال في وزارة التعليم وممثّلين عن معهد التخنيون وجمعيّة وايتك وعدد من مديري المدارس والمرشدين وأهالي الطلاب".

وتابع البيان: "بدأ الاحتفال بكلمات ترحيبيّة لممثّلي المؤسّسات التي رعت الاحتفال وجميعهم أكّدوا على أهميّة الاستثمار في موضوع العلوم والتكنولوجيا لأنّه الضمان الوحيد لمستقبل طلابنا خاصّة بأنّنا نشهد في الفترة الأخيرة نهضة في هذا المجال في الحوسبة والمختبرات وعلم الفضاء. وفي نهاية الاحتفال تمّ تتويج الطلاب المتميّزين في مجال الروبوتيكا من جميع المدارس وتقليدهم بالكؤوس والشهادات التقديريّة".

وختم البيان: "يشار بأن هذا البرنامج يطبّق في مدارس الوسط الدرزي وابتداء من العام القادم سيشمل جميع طلاب الصفوف الرابعة حتّى السادسة. ومن الجدير ذكره بأن الطالبات شذا فائد ذيب، نهدية عرفان حمّود، كرين مضر مراد وريم معضاد صلالحه من بيت جن شاركن في هذه المسابقة وتميّزن وأمّا الطلاب ربيع عادل زيدان، أيهم ماجد حرب وهيثم سمير مراد من بيت جن تميّزوا أيضا في المسابقة وتمّ تتويجهم بالمرتبة الأولى" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة