الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

معلومات هامة حول صندوق طرد السموم من الجسم Detox Box

كل العرب
نُشر: 30/04/14 20:07,  حُتلن: 14:09

فقد يكون تراكم السموم كارثة صحية، وقد يؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض كالتهاب المفاصل وأمراض القلب والسرطان ومرض باركنسون وأعراض الإجهاد المزمن

ظهر شكل جديد من العلاج عن طريق إفراز العرق في أستراليا بعدما ثبت نجاحه في أوروبا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية

تم تصميم كابينة تعمل بالأشعة تحت الحمراء تعمل على تدفئة الشخص الموجود بدخلها بالهواء الدافئ

يعد طرد السموم من الجسم أمرًا ضروريًّا في العصر الحديث الذي نعيشه، والذي يتسم بالتطور التكنولوجي وانتشار المواد الملوثة المركبة. فنحن لا نستطيع تجنب وابل الملوثات الكيماوية والكهربية التي تحيط بنا، الأمر الذي يجعلنا في حاجة لجعل نسبة السموم الموجودة في أجسامنا أقل من النسبة التي تؤدى لظهور الأعراض المصاحبة لها؛ فقد يكون تراكم السموم كارثة صحية، وقد يؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض كالتهاب المفاصل وأمراض القلب والسرطان ومرض باركنسون وأعراض الإجهاد المزمن، على سبيل المثال لا الحصر. ويكمن السر في الحد من السموم التي نتعرض لها في اتباع برنامج فعال يعمل على طرد السموم من الجسم. وعند التحدث عن طرد السموم من الجسم، لا يجب أن نغفل أكبر عضو يعمل على طرد السموم من الجسم، وهو الجلد؛ حيث يعمل الجلد على طرد السموم عن طريق إفراز العرق. وتعمل هذه الطريقة الفعالة جنبًا إلى جنب مع الكبد، الأمر الذي يسمح للجسم بالتخلص من كمية أكبر من السموم.


صورة توضيحية

وقد ظهر شكل جديد من العلاج عن طريق إفراز العرق في أستراليا بعدما ثبت نجاحه في أوروبا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية. فقد تم تصميم كابينة تعمل بالأشعة تحت الحمراء تعمل على تدفئة الشخص الموجود بدخلها بالهواء الدافئ. والميزة في هذا الهواء أنه يكون دافئًا وجـافًّا، على العكس من حمامات البخار التقليدية التي يكون الهواء فيها ساخنًا للغاية. وتعد حمامات البخار “الذكية” تلك مريحة، خاصة لمرضى القلب من ذوي المراحل المتأخرة.

تاريخ تطورها
من المعروف أن المعالجة بالبخار عن طريق إفراز العرق طريقة فعالة لتخفيف حدة المرض والتمتع بصحة جيدة وذلك منذ زمن بعيد. وقد تطورت تطبيقات أساليب المعالجة بالبخار في العديد من الثقافات، وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي حققه المجال الطبي عبر مئات السنين، فإن حمامات البخار لا تزال قادرة على إبهارنا بنتائجها المذهلة. وقد عرف الهنود الحمر حمامات البخار، كما أن الطب الصيني الشعبي يشجع على تناول الأعشاب وأخذ حمامات البخار. وفى السويد وتركيا توجد حمامات البخار ويستمتع السكان بها نظرًا لفوائدها الصحية. ولا تضر حمامات البخار سوى المرضى ومرضى القلب ذوي الحالات المتأخرة؛ حيث تسبب لهم الحرارة الشديدة نتيجة عكسية. لذلك فإن فكرة التمتع بمزايا حمامات البخار أمر غير قابل للنقاش بالنسبة لهؤلاء المرضى. وللأسف لا يستطيع هؤلاء المرضى الاستفادة من حمامات البخار تلك. لذلك فإن كبائن حمامات البخار التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء حل جيد في علاج مثل هذه الحالات.

كيف تعمل
تعد الأشعة تحت الحمراء مأمونة وطبيعية؛ فهي جزء طبيعي من أشعة الشمس. وعلى العكس من الأشعة فوق البنفسجية المضرة التي تتسبب في حرق الجلد، تستخدم الأشعة تحت الحمراء في برنامج وكالة الفضاء ناسا لمساعدة رواد الفضاء على الحفاظ على لياقة القلب والأوعية الدموية لديهم، وحتى في تدفئة الأطفال المبتسرين في حضاناتهم. ونحن نشعر بآثار الأشعة تحت الحمراء من إحساس الدفء الذي نشعر به من الشمس في أيام الشتاء. تستخدم هذه التقنية الذكية الأشعة تحت الحمراء لتدفئة الجسم من الداخل (فهي تتغلغل لعمق 6 سنتيمترات تحت سطح الجلد) وذلك لإفراز كمية كبيرة من العرق (أكبر من العرق الذي يخرج بفعل حمامات البخار التقليدية بمقدار 2-3 مرات، الأمر الذي يخرج كمية أكبر من السموم). وتكون درجة الحرارة مناسبة؛ فهي من 40-50 درجة مئوية.

الفوائد
نتوقع الكثير من المزايا من استخدام هذه التقنية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء بشكل منتظم، ومنها:
-طرد السموم من الجسم بأمان وفاعلية
العديد من السموم والمعادن الثقيلة الموجودة اليوم يصعب إزالتها من الجسم. وهي توجد في طبقات الدهون التي توجد تحت سطح الجلد. وتساعدنا هذه التقنية على إفراز العرق وإخراج السموم الموجودة في الجسم عن طريق الجلد، بل وإخراج المعادن الثقيلة كالزئبق والرصاص.

-تجديد حيوية الجسم وإراحة الذهن
نحن نشعر بالاسترخاء وتجديد الحيوية والنشاط عند إفراز الجسم هرمون الإندورفين الذي يعرف بهرمون السعادة. وقد ربطت الأبحاث بين إفراز هذا الهرمون وتقوية الجهاز المناعي والتخلص من الآلام والحد من الضغوط وإبطاء عملية الشيخوخة.

-التخلص من الدهون الموجودة تحت سطح الجلد
أثبتت الأبحاث أن الدهون التي توجد تحت سطح الجلد تصبح قابلة للذوبان في الماء عند درجة حرارة 43 درجة مئوية. وتتكون هذه المادة ـــ التي تشبه الجل ـــ من دهون وماء وفضلات يمكن التخلص منها عند إفراز العرق. وتتحسن النتائج إلى حد كبير عند القيام بذلك جنبًا إلى جنب مع تدليك الجسم واتباع نظام غذائي صحي.

-تحسين حيوية الجلد
توضح الأبحاث أن التعرض للأشعة تحت الحمراء يدعم الطاقة التي تخرجها الخلايا، ويحسن هذا بدوره مظهر الجلد وقيامه بوظائفه. وتقول “ليزلى كينتون”، في كتابها الذي حقق أعلى نسبة مبيعات Skin Revolution: “الطبيعة أكثر المصادر فاعلية في تخليص الجسم من السموم، كما أنها طريقة فعالة وممتعة للاستشفاء وتجديد طاقة وحيوية الجلد”.

-تساعد على التحكم في الوزن
تعمل الأشعة تحت الحمراء على تعزيز عملية حرق الدهون والتخلص من السموم أليفة الشحم المخزنة في الخلايا الدهنية التي توجد في الجسم. فبمجرد التخلص من هذه الملوثات يصبح فقد الوزن أمرًا أسهل، وباستخدام هذه التقنية يصبح من الممكن حرق 600 سعر حراري في جلسة واحدة لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة