الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

الليلة: تشيلسي يستهدف إطاحة أتلتيكـو مدريد مـن فوق السحاب

كل العرب
نُشر: 30/04/14 08:25,  حُتلن: 12:12

مالت كفة التوقعات ناحية تشيلسي قليلاً بعد الخروج بهذه النتيجة من مباراة الذهاب، رغم عدم تسجيل الفريق لأهداف خارج ملعبه

يقترب أتلتيكو من لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ 1996 لكنه فشل في اختراق دفاع تشيلسي الذي اعتمد على براعة جون تيري وجاري كاهيل في إفساد هجمات الفريق القادم من مدريد

بعد التعادل دون أهداف في العاصمة الإسبانية، الأسبوع الماضي، سيقدم تشيلسي الإنجليزي وضيفه أتلتيكو مدريد كل ما عندهما في لقاء العودة بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم، من أجل التأهل للمباراة النهائية.



وربما مالت كفة التوقعات ناحية تشيلسي قليلاً بعد الخروج بهذه النتيجة من مباراة الذهاب، رغم عدم تسجيل الفريق لأهداف خارج ملعبه، لكن يجب على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن يتوخى الحذر من أتلتيكو متصدر الدوري الإسباني، والذي يستطيع تقديم ما فشل فيه على أرضه.

هجمات الفريق القادم
ويقترب أتلتيكو من لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ 1996، لكنه فشل في اختراق دفاع تشيلسي الذي اعتمد على براعة جون تيري وجاري كاهيل في إفساد هجمات الفريق القادم من مدريد، وتحوم شكوك حول مشاركة تيري الذي تعرض لالتواء في الكاحل خلال لقاء الذهاب وسيفتقد الفريق جهود الحارس بيتر تشيك للإصابة، كما سيغيب ثنائي خط الوسط المكون من فرانك لامبارد وجون أوبي ميكل للإيقاف، ويحتاج الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو لتغيير خطته إذا أراد فريقه الوصول إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1974.

سجل دفاعي
واستحوذ أتلتيكو على الكرة بنسبة 64 % الأسبوع الماضي، لكن دييغو كوستا هداف الفريق واجه صعوبات في الحصول على أي فرصة خلال المباراة، ويملك أتلتيكو أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني هذا الموسم، وفاز بآخر تسع مباريات له بالمسابقة المحلية، كما لم يعرف طعم الهزيمة في 14 مباراة متتالية بكافة البطولات التي يشارك فيها.

غياب غابي
ودفع سيميوني بتشكيلته الأساسية في المباراة التي فاز فيها أتلتيكو 1-صفر بصعوبة على مضيفه فالنسيا يوم الأحد الماضي بالدوري الإسباني، لكن لاعب الوسط غابي قلل من أهمية الحديث عن الشعور بالتعب مع وصول الموسم إلى الذروة، وقال غابي الذي لن يلعب في لقاء العودة بسبب الإيقاف: "نحن فوق السحاب ولا نريد النزول. الفريق وصل إلى حالة نادرة من الاقتناع"، لكن المدرب الأرجنتيني طالب لاعبيه بتوخي الحذر من تشيلسي بطل أوروبا 2012.

فريق مختلف
وقال سيميوني قبل أن يشير لفوز تشيلسي 2-صفر على مضيفه ليفربول في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي، رغم اللعب بتشكيلة من الصف الثاني: «الدوري الإسباني لا يقارن بدوري الأبطال. تشيلسي يملك فريقاً رائعاً ولديه إمكانية التناوب في التشكيلة والفوز 2-صفر"، وأضاف: "نواجه فريقاً قوياً للغاية وسيجعل الأمور صعبة جداً علينا"، ويجيد مورينيو الإطاحة بالمنافسين في أوج تألقهم، وربما يلجأ إلى نفس الخطط التي أثارت إحباط أتلتيكو وليفربول في آخر مباراتين، ورغم حاجة تشيلسي للتسجيل هذه المرة، إلا أن مورينيو من المستبعد أن يلجأ لطريقة هجومية بحتة حتى في حالة استعادة صامويل إيتو وإيدن هازارد للياقتهما بعد الغياب عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة، ويحاول مورينيو المدرب السابق لبورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي الوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة مع فريق مختلف بعد الخروج ثلاث مرات متتالية من قبل النهائي مع ريال مدريد الإسباني، كما خرج مورينيو مرتين من قبل النهائي مع تشيلسي في 2005 و2007 خلال أول فترة له مع النادي اللندني، لذلك يضع الفوز بالدوري الإنجليزي في المرتبة الثانية للأهمية وراء لقب دوري الأبطال، ولم يخسر تشيلسي في آخر 16 مواجهة له مع أندية إسبانية في دوري الأبطال، بعدما حقق ستة انتصارات وتعادل عشر مرات منذ هزيمته أمام برشلونة في فبراير 2006.

انتصار وحيد
وجاء الانتصار الوحيد لأتلتيكو في تسع مواجهات أوروبية في إنجلترا أمام ليستر سيتي عام 1997، لكن الفريق يتألق في دوري الأبطال هذا الموسم، ووصل إلى قبل النهائي دون أن يخسر أي مباراة، وخضع تيري قائد تشيلسي لمزيد من الفحوص، أمس الثلاثاء، للوقوف على حالته، وقال مورينيو: "أمامه فرصة للعب في مباراة اليوم. دعنا نرى ماذا سيحدث. بعد المباراة الأخيرة أمام أتلتيكو اعتقدت أنه لا توجد فرصة لكن في الوقت الجاري أقول ربما"، وكان تيري غاب عن نهائي دوري الأبطال في 2012 عندما فاز تشيلسي بركلات الترجيح على بايرن ميونيخ الألماني الذي توج باللقب العام الماضي.

مقالات متعلقة

Got تشيلسي