الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

اليوم: اضراب عام في بلدة الفريديس بعد الإعتداء العنصري على مسجد الرحمة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 30/04/14 07:14,  حُتلن: 11:50

يونس مرعي رئيس المجلس المحلي في الفريديس:

نحن ننظر الى هذه الأعمال ببالغ الخطورة ومن المؤسف جدا أنها مازالت مستمرة والفاعلون مازالوا احرارا

نحن نستنكر ما جرى في الفريديس فجر اليوم ونطالب الشرطة ببذل قصارى جهدها حتى تصل الى من يقف وراء أعمال دفع الثمن التي تمس بمساجدنا وأغراضنا واذا كانت النتيجة عكسية فسوف تستمر هذه الأعمال وستكون نتائجها وخيمة

هيثم شطروبي عضو المجلس المحلي الفريديس:

بلدة الفريديس تشهد إضرابا شاملا في جميع مرافق الحياة تجاوبا مع قرار المجلس المحلي وأئمة المساجد

أرسلنا رسالة قوة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية بأن الأقلية العربية بغليان كبير لا يمكن تقليله الا بالوصول الى الجناة ومعاقبتهم ووقف الاعتداءات على الجماهير العربية

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن بلدة الفريديس تشهد شللا كاملا في جميع مرافق الحياة في ظل تجاوب جميع السكان لإنجاح الإضراب حيث اغلقت جميع المدارس والمرافق العامة والمحلات التجارية والتزم العمال والموظفون بعدم الخروج الى العمل. هذا، وكان المجلس المحلي في بلدة الفريديس قد دعا أمس الى إضراب اليوم الأربعاء وذلك احتجاجا على الإعتداء على مسجد الرحمة في البلدة أمس من قبل عنصريين يهود، هذا ويذكر أن بلدة الفريديس كانت قد تعرضت فجر أمس الثلاثاء الى إعتداء من قبل متطرفين يهود بعد كتابة عبارات عنصرية على أحد مساجدها بالإضافة الى ثقب إطارات عدة مركبات.

مظاهرة اليوم في الفريديس واضراب شامل غدا استنكارا للإعتداء على مسجد الرحمة
يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس

هذا واستنكرت جهات عديدة في البلدة وخارجها الجريمة القومية التي تعرضت لها البلدة وعلى إثر ذلك تم تنظيم مظاهرة أمس شارك فيها الآلاف من مواطنين وقيادات وأعضاء كنيست استنكارا لهذا الحادث غير المقبول،  كما وقال يونس مرعي رئيس المجلس المحلي في الفريديس: "نحن ننظر الى هذه الأعمال ببالغ الخطورة ومن المؤسف جدا أنها مازالت مستمرة والفاعلون مازالوا احرارا. نحن نستنكر ما جرى في الفريديس فجر اليوم ونطالب الشرطة ببذل قصارى جهدها حتى تصل الى من يقف وراء أعمال دفع الثمن التي تمس بمساجدنا وأغراضنا واذا كانت النتيجة عكسية فسوف تستمر هذه الأعمال وستكون نتائجها وخيمة".

وأشار هيثم شطروبي عضو المجلس المحلي الفريديس الى أن "بلدة الفريديس تشهد إضرابا شاملا في جميع مرافق الحياة تجاوبا مع قرار المجلس المحلي وأئمة المساجد مؤكدا أن حالة من الاستنكار والامتعاض تخيم على البلدة منذ فجر أمس اثر الاعتداء الآثم". وقال شطروبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أرسلنا رسالة قوة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية بأن الأقلية العربية بغليان كبير لا يمكن تقليله الا بالوصول الى الجناة ومعاقبتهم ووقف الاعتداءات على الجماهير العربية". وشكر هيثم شطروبي "المواطنين وأهالي الفريديس الذين التزموا بقرار الإضراب".

 
صورة من الإضراب اليوم

وقال احمد مرعي من سكان قرية الفريديس: "ان ما يجري ظاهرة خطيرة جدا قد تكون لها ابعاد سلبية جدا. لا اعلم الى متى سوف تستمر هذه الاعمال البشعة والارهابية؟ والامر الغريب ايضا أن الشرطة لم تصل للارهابيين الذين يقفون وراء تلك الاعمال، اذ نعتقد ان هنالك استهتارا كبيرا وواضح في معالجة القضية كون الحديث يدور عن مجتمع عربي".

وتابع قائلا: "يجب علينا ان نرفع اصواتنا عاليا حتى تصل رسالتنا لكافة الجهات المسؤولة، وعلينا ان نحمل الحكومة الاسرائيلية والشرطة مسؤولية ما يجري من اعتداءات على مساجدنا ومقدساتنا، فسكوتهم يشير الى انهم راضون لما يجري".

وقالت مواطنة من القرية: "الاوضاع اصبحت مخيفة ومقلقة للغاية لان اعمال دفع الثمن باتت رسالة واضحة للمواطنين العرب بانه سياتي اليوم الذي سيمسوا بنا شخصيا. لذلك لا بد ان نقف لهم بالمرصاد لهذه الاعمال الخطيرة وأي اهمال لن تكون نتائجه في صالحنا".

وقال زايد محسن: "باعتقادي، لا يكفي اعلان الاضراب فقط في الفريديس بل في كل الوسط العربي، لان ما يحدث يمس بنا جميعا، كما ولا بد من تنظيم مظاهرة امام مكتب رئيس الحكومة كي تصله رسالتنا، وخاصة اننا لا نرى منه اي تصريح حول اعمال دفع الثمن بل نراه ساكتا الامر الذي يشير بانه لا يسعى لمحاربة من يقف وراء اعمال دفع الثمن".

وقال الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجاء من الفريديس قال:" مؤسف جدا ما حصل لدينا يوم امس، وما حصل في بقية البلدات العربية. على الشرطة ان تسعى لوقف تلك الاعمال المقلقة، لا ان يتم تجاهلها. نحن نريد ان تكون مساجدنا وبيوتنا وسياراتنا آمنة، لا ان نستيقظ في الصباح لنرى اعمال تخريب وكتابات عنصرية".
 

مظاهرة اليوم في الفريديس واضراب شامل غدا استنكارا للإعتداء على مسجد الرحمة

الفريديس: مشاركة الآلاف في مظاهرة رفع شعارات إستنكارا للإعتداء على مسجد الرحمة
 من مظاهرة الأمس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY