الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:01

تدشين مؤسسة بيت الكاتب للثقافة والابداع في كلية الفنون في الناصرة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/04/14 19:40,  حُتلن: 20:21

أدار جلسة الافتتاح مدير كلية الفنون في الناصرة ومدير مشروع بيت الكاتب كريم شداد حيث ابتدأ الجلسة بشرح مسهب عن اهداف هذه المؤسس

قام لفيف من الكتّاب والشعراء بالمشاركة في افتتاح وتدشين مؤسسة بيت الكاتب في الناصرة في مبنى مركز الفنون. وقد برز من الشعراء والكتاب المتواجدين الكاتب والشاعر جورج فرح والكاتبة فريال قعوار والشاعرة اسراء محاميد والكاتب جودت عيد والكاتبة فيروز محاميد والزجال الشاعر محمد زعبي والشاعر خالد كبها واميمة محاميد.



وقد أدار جلسة الافتتاح مدير كلية الفنون في الناصرة ومدير مشروع بيت الكاتب كريم شداد حيث ابتدأ الجلسة بشرح مسهب عن اهداف هذه المؤسسة، وتحدث عن خطط العمل للنشاطات المختلفة وتقرر انشاء مجلة دورية خاصة ببيت الكاتب تضم اعمال الكتاب والشعراء .وقد تحدث السيد شداد عن نقطة جوهرية هي ضرورة التميز والابداع وعدم ادراج كل من سمى نفسه شاعرا الى المؤسسة بل وجود رقابة على اعمال الشعراء المنضمين بحيث تحافظ مؤسسة بيت الكاتب على مستوى راق من الثقافة والادب. وقد تحددت بعض المهام لبعض الحاضرين خلال الجلسة اذ اوكلت مهمة تحرير المجلة التي ستنطلق تحت كنف بيت الكاتب للكاتب والشاعر ناجي ظاهر، واتفق على ان يكون الناطق بلسان بيت الكاتب السيد يونس جبارين بينما اوكلت مهمة التنسيق الميداني والاعلامي للشاعرة اسراء محاميد.

وقد تأسست صفحة على الفيسبوك بإسم (بيت الكاتب للثقافة والابداع) بادارة الشاعرة اسراء محاميد والكاتبة فيروز محاميد. بحيث تضم هذه المجموعة جميع الادباء والشعراء الاعضاء في بيت الكاتب بالاضافة الى عدد كبير من هواة ومتذوقي الشعر والادب. يذكر ان بيت الكاتب يعمل على فرعين احدهما بالشمال في منطقة الناصرة وتحديدا في كلية الناصرة بادارة السيد كريم شداد وتنسيق السيد والكاتب ناجي ظاهر، والكاتب جورج فرح والكاتب جودت عيد والكاتبة نهاي داموني اما الفرع الاخر لبيت الكاتب سيكون بالمثلث بادارة وتنسيق السيد يونس جبارين ولفيف من الشعراء والكتاب منهم : اسراء محاميد، فيروز محاميد، خالد كبها.
كما وتدعو مؤسسة بيت الكاتب كل من يرى في نفسه صاحب قلم حقيقي الانضمام لها والمشاركة في الاجتماع التحضيري القادم الذي سيوضح اهداف ومضامين المؤسسة وسيبدأ باول خطوة عملية وهي اصدار مجلة تابعة لبيت الكاتب. ومن الجدير بالذكر ان الرقابة على الاعمال ستكون عنوان الجمعية بحيث لا تقبل الا الاعمال الادبية الحقيقية التي تليق بمستوى مؤسسة بيت الكاتب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
239035.22
BTC
0.52
CNY