الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

عودة طلاب الثانوية التكنولوجية سخنين من بعثة تعليمية في ألمانيا

كل العرب
نُشر: 28/04/14 14:44,  حُتلن: 15:02

تعرف الطلاب ضمن الزيارة على حضارة ألمانيا وثقافتها الفكرية وكانت لهم فرصة المشاركة في محاضرات متنوعة في مدارس تكنولوجية والمشاركة في ورشات عمل مشتركة مع طلاب ألمان

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين، جاء فيه ما يلي:"عاد إلى البلاد، مؤخرا، مجموعة من طلاب المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين ، ضمن بعثة طلابية، حيث أختيرت مدرسة سخنين، التابعة لكلية سخنين، ممثلة عن المدارس الثانوية التكنولوجية العربية في البلاد، من قبل وزارة الإقتصاد، للمشاركة في البعثة التعليمية الترفيهية إلى ألمانيا لمدّة واحد وعشرين يومًا تشمل تكاليف السّفر".



وزاد البيان:"وشارك في هذه البعثة كل من الأستاذ سامر عيساوي، وطلاب المدرسة: عبد بدارنة، يوسف بدارنة، أمير غنايم، علي نصّار، يحيى نعامنة وفارس هيب. حيث حلوا ضيوفًا على مدينة كولن وطلابها ضمن مشروع تبادل معرفة وخبرات بين وزارة الاقتصاد في إسرائيل ووزارة العمل في ألمانيا، بمشاركة المدرسة التكنولوجية من كرميئيل. بهدف تبادل الأفكار والخبرات المختلفة من خلال ورشات مهنيّة وعمليّة والتعارف بين طلاب عرب ويهود وألمان وبناء علاقات إنسانية أفضل".

وأضاف البيان:"تعرف الطلاب ضمن الزيارة على حضارة ألمانيا وثقافتها الفكرية، وكانت لهم فرصة المشاركة في محاضرات متنوعة في مدارس تكنولوجية والمشاركة في ورشات عمل مشتركة مع طلاب ألمان في الاختصاص ذاته من خلال الفعاليات التعليمية والتربوية والاجتماعية والترفيهية. كذلك كانت لهم فرصة التعرف على نظام التعليم والمدارس في ألمانيا. وفي حديث للطلاب المشاركين في البعثة عَبَّروا عن اندهاشهم وتقديرهم للنظام والتقيد في الوقت المعمول به عند الشعب الألماني، وشعورهم بأهمية تذويت ذلك في حياتهم اليومية، وكذلك عبروا عن حبهم وتقديرهم لمدرستهم التي اتاحت لهم فرصة المشاركة في هذه البعثة. وقد وعدوا أن يعملوا بشكل دؤوب ومتواصل ليكونوا عند حسن ظن مدرستهم".

وجاء في البيان:"الدكتور سيف أبو صالح، مدير المدرسة، قال أن المدرسة متعدّدة المجالات، تسيرُ قدمًا بفخرٍ واعتزازٍ وتطمحُ بتطويرِ حاضرها، وتتطلّعُ للمستقبل بثقة ساعيةً لرسمِ مستقبلٍ تعليمي ومهني مُشرّف لأبنائها، فهي تؤمّنُ لهم فرصًا شتّى، وتفتحُ أمامهم مجالَ التميّزِ والتألّقِ. وأضاف أبو صالح، نؤكّد أنّ مواكبة التقدّم الذي تتميّز بها مدرستنا هي حصيلة جهودٍ جبّارة تبذل من جميع أعضاء الهيئة التدريسسة، وفي مقدمتها وضع الطالب في المركز، وتوفير أجواء تعليمية نظرية وعملية، تفي باحتياجات الطلاب وتسعى لنجاحهم وتميزهم خلال مسيرتهم التعليمية في المدرسة وحياتهم العملية. أما الأستاذ سامر عيساوي، فقد أعرب عن سعادته لهذه التجربة، وقال أن مردود هذه البعثة سيكون إيجابيا على تقدم الطلاب بكل تأكيد، وخاصة من الناحية العلمية والعملية في مجال الكهرباء، والتمكن من تفعيل المعدات المتطورة. وأردف : طلابنا كانوا على مسؤولية كبيرة، وأظهروا جدية كبيرة وخاصة في الإنتاج العملي. هذا ومن المقرر أن يقوم الطلاب الألمان بزيارة مدرسة سخنين الثانوية التكنولوجية، في أيار القادم، لمدة ثلاثة أسابيع" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة