الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

عرعرة:صدور عدد نيسان الأول من مجلة "الإصلاح" الثقافية

كل العرب
نُشر: 28/04/14 10:56,  حُتلن: 11:25

يضم العدد باقة متنوعة من الموضوعات والمواد الأدبية والثقافية والإبداعية إضافة إلى الأخبار الثقافية والتقارير عن أهم وأبرز النشاطات والفعاليات الأدبية 

 تتصدر الغلاف صورة المرحوم الدكتور نظير يونس الذي وافته المنية في شهر آذار الماضي ويخصص له رئيس التحرير الأستاذ مفيد صيداوي كلمة العدد "العروة الوثقى" 

صدر ،هذا الأسبوع، العدد الأول ( المجلد الثالث عشر،نيسان 2014) من المجلة الشهرية الثقافية "الإصلاح" ، التي تصدر عن دار "الأماني" للطباعة والنشر والتوزيع – عرعرة. وبهذا العدد تفتتح المجلة مجلدها الثالث عشر ، وتتطور بجهود الخيرين ، وتزيد عدد صفحاتها بأربع تعطي إمكانيات جديدة ، وتقدم للقراء إبداعات أدبية واجتماعية جديدة . وينضم إلى هيئة تحريرها ثلاثة أعضاء جدد هم المربي وصديق المجلة منذ سنوات الأستاذ حسني حسن بيادسة (باقة الغربية) ، والأديب المعروف د.محمود عباسي (شفاعمرو) ، والمتخصص في مجال العلوم د. حسام مصالحة (كفر قرع).

ويضم العدد باقة متنوعة من الموضوعات والمواد الأدبية والثقافية والإبداعية ، إضافة إلى الأخبار الثقافية والتقارير عن أهم وأبرز النشاطات والفعاليات الأدبية
فيما تتصدر الغلاف صورة المرحوم الدكتور نظير يونس ، الذي وافته المنية في شهر آذار الماضي ، ويخصص له رئيس التحرير الأستاذ مفيد صيداوي كلمة العدد "العروة الوثقى" ، مشيداً فيها بسيرة ومناقب وخصال وعطاء الفقيد ، أول أطباء عرعرة وعارة بعد النكبة ، حيث حظي على احترام وتقدير أهالي بلده وكل من عرفه ، وبفقده تفقد الإصلاح صديقاً مخلصاُ عزيزاً ، وطبيباً ناجحاً ، وتفقد أول طبيب أنار عيوننا المتفتحة الباقية عن تطور وتقدم القرية ، رجلاً متواضعاً أحبنا وأحببناه – كما يقول .
شارك في الكتابة لهذا العدد المربي صبحي قيس بفصل من دراسة حول النهج السياسي للعرب في إسرائيل ، والأديب فتحي فوراني بمداخلة أدبية عن ديوان "حين يحن الحنين" لحنان جريس خوري ، عاشقة الليلك .. والمطر الاول ، والدكتور خالد تركي بمقالة "صبراً " ، والأستاذ عزت فرح بمقال "الشعوب لا تفنى" ، والدكتور أحمد كامل ناصر بمقالة عن "النقد الأدبي الفلسطيني في اسرائيل ، والكاتب شاكر فريد حسن بمقال "لن يغتالوا محمود درويش" ، والكاتب نبيل عودة عن مروان مخول ، الشاعر الذي يحلق أعلى مما توقعنا " ، والكاتب يوسف جمال بقصة "الانعتاق" . إضافة إلى الشاعرة سلمى جبران بقصيدة " صور بشرية " ، وحمود ريان بمرثية إلى الحاج الصديق أبو رامي طيب الذكر ، وجميل بدوية بقصيد " أهلاً نيسان ، لن تبدأ بكذبة " وفردوس حبيب الله بمقطوعة "شموع" ، ويوسف مفلح إلياس بقصيدة "العائد من الحرب" .
وفي ركن "ضيف العدد " يلتقي الكاتب مفيد صيداوي د. عبد الرحمن مرعي المخاضر والباحث في كلية "بيت بيرل" بموضوع اللغة العبرية .
وفي العدد كذلك الزوايا الثابتة "وصلتنا رسائلكم " و"رحيق الكتب" علاوة على العديد من الأخبار والتقارير عن الأنشطة الثقافية المحلية الأخيرة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
261234.66
BTC
0.51
CNY