الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

إفتتاح دفيئة تلفزيونية في المؤسسة الاكاديمية

كل العرب
نُشر: 28/04/14 09:42,  حُتلن: 11:10

تتعاون المؤسسة الاكاديمية مع "بيسان" بتجنيد الخبرات والاجهزة حيث تم توقيع اتفاق مع مفعال هبايس لتنفيذ أنشطة تعاون مشتركة

 د.نايف خالدي مدير وحدة التعليم الخارجي:

هذه سابقة في الوسط العربي وهذا ما يميز المؤسسة الاكاديمية الناصرة في تفعيل دورات مهنية وعملية من شأنها ان تجلب فرص عمل مؤكدة للطلاب المشتركين في شتى وسائل الاعلام 

وصل الى موقع العرب بيان من المؤسسة الاكاديمية في الناصرة، جاء فيه: "افتتحت مؤخرًا مؤسسة الناصرة الاكاديمية دورة تدريب في مجال التلفزيون والسينما وذلك بالتعاون مع مؤسسة بيسان للاعلام والاتصالات، هذا ويحصل المتدربون على مهارات في مجال التصوير التلفزيوني والسينمائي، التحرير والبث . ويشارك في التدريب عشرات طلاب قسم الاعلام سنة ثانية وثالثة في المؤسسة الاكاديمية".



وأضاف البيان: "تشمل الدورة: تصوير خارجي وأستوديو، تحرير فيديو وصوت، إنتاج برامج، تقديم برامج تلفزيونيّة، تجنيد موارد من صناديق، السينما والتفزيون والقطاع الخاص، بث تلفزيوني.
ويشرف على الدورة د. عروة مصاروة الحاصل على الدكتوراة في مجال السينما والتلفزيون في المانيا. وسيشارك الطلاب في ترتيبات عملية في الانتاج التلفزيوني والتصوير والمنتجة. كما سيتم ترشيح عدد من الطلاب لصناديق السينما والتلفزيون الداعمة لمشاريع طلابية.
وتتعاون المؤسسة الاكاديمية مع "بيسان" بتجنيد الخبرات والاجهزة حيث تم توقيع اتفاق مع مفعال هبايس لتنفيذ أنشطة تعاون مشتركة. ويعمل المشروع على تطوير تعاون مع مؤسسات اضافية دولية بينها سفارات ومحطات تلفزيون ومؤسسات انتاج سينمائي وتلفزيوني متنوعة".

وجاء في البيان: "وعبر جعفر فرح، مدير مركز مساواة والناشط في تطوير المؤسسات الاعلامية والثقافية والسياسية والاجتماعية عن ارتياحه لافتتاح الدورة. حيث قامت مؤسسة بيسان بتطوير برنامج التعليم وبناء شبكة علاقات مع مؤسسات مختلفة لضمان تطوير مركز التدريب في المؤسسة الاكاديمية في الناصرة. كلي أمل ان يندمج خريجي الدورة وخريجي كلية الاعلام في العمل الاعلامي السينمائي والتلفزيوني وليكن فيلم عمر نموذج لنجاح العمل السينمائي العربي ولنعمل على تطوير محطات تلفزيونية تقدم لجمهورنا ما يتوقعه من ناحية توثيق حياته الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.
واضاف د.نايف خالدي، مدير وحدة التعليم الخارجي في المؤسسة الاكاديمية: "هذه سابقة اصلاً في الوسط العربي ، وهذا يميز المؤسسة الاكاديمية الناصرة في تفعيل دورات مهنية وعملية من شأنها ان تجلب فرص عمل مؤكدة للطلاب المشتركين في شتى وسائل الاعلام وخاصة التلفزه، ويجدر ذكره، ان هذه الدوة مدعومة من قبل جهات خارجية، صناديق داعمه وعلى رأسها مفعال هبايس وبيرمان فونديشين “perman foundation".

مقالات متعلقة