الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

مايكل شوماخر يستيقظ من غيبوبته الطويلة ويتمكن من التعرف على زوجته

كل العرب
نُشر: 26/04/14 08:59,  حُتلن: 11:55

الأسطورة شوماخر استيقظ من الغيبوبة الاصطناعية وقد عرف زوجته ولكن عملية الخروج من الغيبوبة الإصطناعية صعبة تحت تأثير الأدوية المخدرة فهو يستيقظ أحيانًا ويعود أحيانًا أخرى إلى الغيبوبة

أعلنت مديرة أعمال بطل العالم السابق في سلسلة سباقات الـ"فورمولا1"مايكل شوماخر، اليوم، أن "السائق الألماني خرج من الغيبوبة الإصطناعية التي دخل فيها منذ مدة طويلة". وقالت سابينا كيم لقناة "RTL" الألمانية، إن "الأسطورة شوماخر استيقظ من الغيبوبة الاصطناعية، وقد عرف زوجته، ولكن عملية الخروج من الغيبوبة الإصطناعية صعبة تحت تأثير الأدوية المخدرة، فهو يستيقظ أحيانًا، ويعود أحيانًا أخرى إلى الغيبوبة".

شوماخر يخضع لجراحة أعصاب فورية وحالته حرجة وعشاقه يحبسون أنفاسهم

أضافت سابينا أنها "لا تستطيع الإدلاء بتصريحات أكثر من ذلك، لأنها تحترم خصوصية شوماخر. وستتوقف عن التعليق على حالة متسابق "الفورمولا 1" السابق نهائيًا مع خروجه من المستشفى، لأنه سيكون قادرًا بنفسه على التواصل مع الصحافة، إذا رأى ضرورة لذلك". ويرقد شوماخر (45 عامًا) في مستشفى "غرونوبل" الفرنسي منذ 29 كانون الأول (ديسمبر) 2013، بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في جبال الألب الفرنسية، وارتطام رأسه بصخرة نقل إلى المستشفى بصورة عاجلة، حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها، وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتان جراحيتان في الرأس. وتجدر الإشارة الى أن شوماخر، فاز ببطولة الـ"فورمولا 1" سبع مرات، بين عامي 1994 و2004. 

مقالات متعلقة

Got