الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

وزير الرفاه يعد بافتتاح 114 ناديا للمسنين في الوسط العربي خلال زيارته لمدينة طمرة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 25/04/14 08:38,  حُتلن: 14:07

الفنان الموهوب احمد عبد الرحمن غزال عواد قدّم فقرة غنائية رائعة ألهبت حماس كافة المسنين الذين تماثلوا مع غنائه واحبوه

 د. سهيل ذياب رئيس البلدية:

الوزير شخصية مرغوب بها في الوسط العربي ونرجو أن نعمل سوية  من أجل تطوير بيت المسن في مدينة طمرة 

مئير كوهن وزير الرفاه الاجتماعي:

 أزف لكم بشرى يا مسني مدينة طمرة انني وقعت على ملف الترميمات بالامس وقيمته 3.7 مليون شاقل

سأفتتح 114 ناديا في الوسط العربي ومدينة طمرة هي احدى المدن المأخوذة بحسابنا

بحضور وزير الرفاه الاجتماعي وبدعوة الجمعية من اجل المسن في مدينة طمرة وبمشاركة مع طاقم وزارته وكل من مديرة المكتب افرات موزيس ومستشارته للوسط العربي دنيا برانسي ومساعده الكبير لشؤون المجالس المحلية والبلديات ألبرت اساف ومدير لواء حيفا والشمال ايلي تسور بلوم ومفتش الوزارة فؤاد مهنا أقيم مهرجان المسنين في شمال البلاد الذي تمت اقامته في ملاهي التوت في مدينة طمرة.

هذا وأقام الوزير جلسة عمل في البلدية حضرها كل من رئيس البلدية دكتور سهيل ذياب ونوابه ومدراء الاقسام في البلدية ثم وبعد جلسة العمل حضروا جميعا الى ارض المهرجان حيث تم استقبال الوزير والوفد المرافق له من قبل اعضاء الجمعية ومدير بيت المسن بالورود وبمرافقة الفرقة الكشفية التابعة لمدرسة البخاري "ز" في طمرة، كما ورافقتهم مركزة التربية الاجتماعية طروب ابو رومي والمربي علي ابو الهيجاء مسؤول الفرقة الكشفية حيث قرعت الفرقة الطبول تحية للوزير.

وقامت عريفة الحفل التي تألقت بعرافتها المميزة وبلغتها العربية الجميلة المربية هيام ابو رومي ذياب بالاعلان عن وصول الوزير الى ارض قاعة ملاهي التوت برفقة رئيس الجمعية الصحفي احمد شقير ورئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب واعضاء الجمعية كل من: عضو الادارة صالح مفلح ذياب وسكرتير الجمعية فاعور طه وعضو الجمعية محمد عبدالله حجازي وعضو الجمعية محمود حسين حجازي وموسى عواد ولطفي يوسف، ثم قامت العريفة بالبدء في المهرجان وذلك بعرض فيلم عن برامج بيت المسن في طمرة وقد نال اعجاب كافة الحضور.

هذا وقامت العريفة بدعوة رئيس الجمعية الصحفي احمد شقير لإلقاء كلمته في الحفل فقال: "مرحبا بالوزير الضيف لقد اصبحت محبوبا على الوسط العربي لما تقدمه لهذا الوسط من مساعدات فأهلا وسهلا بك في هذا المهرجان ونرجو ان يستمر دعمك لمسنينا الذين يستحقون كل الخير والمحبة والازدهار والسعادة، لقد وضعنا على سلم أولوياتنا ترميم بيت المسن ونرجو ان يكون الملف قد وصل الى يديك وحبذا لو تبشرنا بما تم فعله في ملف الترميمات. واننا ماضون في العمل واننا نعمل بشكل تطوعي خالص لوجه الله، ولا نريد جزاء ولا شكرا فجزاؤنا يأتي فقط من الله سبحانه وتعالى وإن العملية التطوعية هي نقاط ايجابية في حياة كل انسان منا وليست سلبية كما يفهمها البعض".

ثم اكد رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب في كلمته أن "الوزير شخصية مرغوب بها في الوسط العربي وانه يقدم كل الدعم لهذا الوسط. وقال: "نرجو أن نعمل سوية من أجل تطوير بيت المسن في مدينة طمرة حيث اننا ملزمون في هذا الامر وانني متفق مع ادارتي عليه فمهما نقوم من اعمال نبقى مقصرين في تقدير امهاتنا وآبائنا".

ثم تحدث وزير الرفاه الاجتماعي مئير كوهن فزف بشرى التوقيع على ملف الترميمات وقال: "انني ازف لكم بشرى يا مسني مدينة طمرة انني وقعت على ملف الترميمات فقط بالامس، الملف الذي قيمته 3.7 مليون شاقل، وإنني سأفتتح 114 ناديا في الوسط العربي، وطمرة هي احدى المدن المأخوذة بحسابنا".

ثم قام الفنان الموهوب احمد عبد الرحمن غزال عواد بتقديم فقرة غنائية رائعة ألهبت حماس كافة المسنين الذين تماثلوا مع غنائه واحبوه وقد رافقه في العزف على الاورغ الاستاذ حمزة حجازي، كما وقام الشاعر الشعبي الموهوب حسين حجيرات ابو جهاد من بئر المكسور بالضرب على جرن القهوة، ثم قام بإلقاء قصائد رائعة شنفت آذان كافة المسنين الحاضرين وقد رافقه في إلقاء الفقرة الشعرية عازف الربابة الشهير موسى حجيرات ابو ماهر من بئر المكسور. هذا، وقام رئيس الجمعية الصحفي احمد شقير بتقديم الشكر لكل من وزير الرفاه الاجتماعي ورئيس البلدية دكتور سهيل ذياب، كما وقدم الشكر للدكتور احمد مطلق حجازي مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو لقيامه بدعمه المادي والمعنوي للمهرجان، وشكر المركز الجماهيري الشيخ زكي ذياب والقادة الشباب بقيادة شهاب ياسين على ما قدموه من عون ومساعدة في تقديم الواجب لكافة المسنين كما وشكر الشبيبة العاملة والمتعلمة ومركزهم محمد شوكو ابو الهيجاء ومدير الهستدروت كمال ابو الهيجاء لما قدموه من اعمال للمهرجان، هذا وشكر جزيل الشكر ومن الاعماق مدرسة المتنبي خاصة وأن مديرها المربي الفاضل الاستاذ محمد عبدالله حجازي ونائبه طارق زيداني عملا على احضار صفين من صوف التواسع الذين تألقوا في القيام في الواجب وتقديم العون والمساعدة لكافة من حضر في المهرجان كما وقدم الشكر للمركز الطبي الزهراوي لقيامه بإحضار سيارتي اسعاف وتجهيز غرفة طبية في ارض المهرجان استعدادا لتلقي أي امر طارئ لا سمح الله وكذلك شكر كلا من رئيس جديده المكر محمد الشامي ابو النمر ورئيس بلدية شفاعمرو الاستاذ امين عنبتاوي لحضورهما المهرجان.

هذا، والقى الدكتور احمد حجازي المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو كلمة قال فيها: "إنه لعمل كبير وجبار تقوم به الجمعية من اجل المسن في طمرة مشكورة على جهود رئيسها واعضائها وادارة بيت المسن، اننا ندعم مثل هذه الفعاليات لكون المشاركين فيها هم المسنون والمسنات وتقديمنا العون لامهاتنا وابائنا واجب علينا".
هذا وتم تقديم الفقرات الفنية الرائعة مثل الدبكة العربية وغيرها التي ألهبت حماس المسنين واعجبتهم بما شاهدوه من فقرات،  واخيرا قامت الجمعية بتقديم وجبة الغداء في ارض المهرجان في قاعة ملاهي التوت لكافة المسنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY