الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

إختتام المظاهرة الإحتجاجية على الإعتداء على مسجد عراق الشباب أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/04/14 15:57,  حُتلن: 21:54

تقدم التظاهرة عدد من القيادات العربية، نذكر منهم: الشيخ رائد الصلاح ومازن غنايم والشيخ خالد حمدان ونواب كنيست عرب

عدد من المتظاهرين حاولوا إغلاق شارع 65 وادي عارة إلا أن المنظمين سيطروا على الوضع مع تواجد مكثف للشرطة 

 موطي حريف قائد شرطة وادي عارة:

شرطة لواء الساحل تتواجد بحالة تأهب في هذه الساعة بمنطقة وادي عارة تحسبا لأي تطورات

محاور شارع 65 وادي عارة سالمة بهذه الساعة وأن الشارع لن يغلق حاليا وسيتم إغلاقه فقط اذا حدثت تطورات على طول الشارع 

إختتمت الجماهير العربية للمشاركة مظاهرة حاشدة لمناهضة الأعمال العنصرية، وذلك عند مدخل مدينة أم الفحم ومفرق عراق الشباب، تلبية لقرار لجنة المتابعة للجماهير العربية استنكاراً على الاعتداء الآثم على مسجد ابو بكر الصديق في حي عراق الشباب أم الفحم. وقد حمل المتظاهرون اللافتات المنددة باستمرار الاعتداءات على المساجد والمقدسات والممتلكات في البلدات العربية مطالبين الجهات الأمنية بالعمل من أجل الحفاظ وعدم المس بالمقدسات الاسلامية.

فيديو إنطلاق المظاهرة ومحاولات إغلاق الشارع
 
وقد تقدم التظاهرة الحاشدة عدد من القيادات العربية، نذكر منهم: الشيخ رائد الصلاح رئيس الحركة الإسلامية الشق الشمالي، مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية، الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، النواب محمد بركة، عفو إغبارية، مسعود غنايم، باسل غطاس وغيرهم من الشخصيات السياسية والإجتماعية الفاعلة. هذا واشار مراسلنا إلى أن عددا من المتظاهرين حاولوا إغلاق شارع 65 وادي عارة، إلا أن المنظمين سيطروا على الوضع مع تواجد مكثف للشرطة على مفرق أم الفحم، إلا أنها لم تتدخل حتى هذه الساعة وإكتفت بمطالبتهم بإخلاء الشارع. وأفد مراسل العرب انه تم الاعتداء على احد المواطنين الذي حاول ان يستمر بقيادة سيارته رغم إغلاق الشارع .


محاولات المتظاهرين إغلاق الشارع

وكان قد أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن شرطة وادي عارة وأم الفحم دخلت الى حالة تأهب، عصر اليوم الاثنين، وذلك من خلال نشر قوات معززة لوحدات الشرطة الخاصة وقوات مكافحة الشعب على مداخل البلدات العربية والمفارق المركزية على طول شارع وادي عارة، وذلك إستعدادا لإنطلاق المظاهرة المناهضة للإعتداءات العنصرية التي تعرضت لها البلدات العربية وآخرها الإعتداء على مسجد ابو بكر الصديق عراق الشباب في مدينة ام الفحم.


فيديو لتواجد الشرطة المكثف قبل إنطلاق المظاهرة

موطي حريف قائد شرطة وادي عارة وفي حديث خاص مع موقع العرب أشار الى أن "شرطة لواء الساحل تتواجد بحالة تأهب في هذه الساعة بمنطقة وادي عارة تحسبا لأي تطورات" كما وناشد حريف "القيادات العربية والفاعلين بالتصرف بعقلانية ووفق القانون والتعبير عن الرأي ضمن القانون". كما وأشار حريف الى أن "محاور شارع 65 وادي عارة سالمة بهذه الساعة وأن الشارع لن يغلق حاليا وسيتم إغلاقه فقط اذا حدثت تطورات على طول الشارع تحسبا وحفاظا على سلامة السائقين والمارين بالشارع". 

 












 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY