الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

شباب: الوصفة الغذائية السحرية لعضلات بطن فولاذية

كل العرب
نُشر: 21/04/14 15:52,  حُتلن: 22:25

عليك أن تكون واعياً لما تأكله والطريقة الأفضل لذلك هي أن تعد وجبتك بنفسك وهذا سيضمن لك معرفة بالمقادير وبالسعرات الحرارية التي تتضمنها هذه المقادير

لا شك أن عضلات البطن هي واحدة من أهم مناطق الجسم، وحتى لا يضيع مجهودك في الـ "جيم" دون نتيجة ملموسة، إليك هذه النصائح المتعلقة بالتغذية المطلوبة لإظهار عضلات بطن قوية:


صورة توضيحية

اعرف ما تأكل
الأهم فالمهم، عليك أن تكون واعياً لما تأكله، والطريقة الأفضل لذلك هي أن تعد وجبتك بنفسك، وهذا سيضمن لك معرفة بالمقادير، وبالسعرات الحرارية التي تتضمنها هذه المقادير. عندما تعد طعامك بنفسك، فإنك لا تعرف بالضبط من أي شيء تم صنعه، أو حتى إذا ما كان صحياً أم لا. هنالك حتى أنواع من السلطات تحتوي على 1000 سُعر حراري، ولا أحد يمكنه أن يحصل على عضلات بطن مفتولة بهذه الطريقة أبداً.

تناول الخضراوات
سيدهش كثيرون عندما يعرفون المعدلات التي يستهلكها أبطال كمال الأجسام من الخضراوات، كل الناس تعرف أن الخضراوات تحتوي على الفيتامينات، والمغذيات، والكالسيوم، والألياف، لكنهم لا يدركون القيمة الغذائية الرهيبة في خضراوات أخرى مثل السبانخ، والكالي، والخس. الخضراوات تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وكميات كبيرة جداً من المغذيات، لهذا فإن الناس الذين يجدون صعوبة في تنظيم تناولهم من تنظيم وجباتهم، يستحسن أن يبدأوا في تناول الطعام النباتي.

تجنب تناول السكر الصناعي
لو تناولت كميات كبيرة من السكر، ولم يتم حرقها سريعاً، ستُخزّن هذه الكميات الزائدة على شكل دهون، وكثير من الرجال يقومون بتخزين هذا الوزن الزائد في منطقة البطن، لهذا فإن حمية غذائية متوازنة، والابتعاد عن السكر المصنع سيجعل من السهل على الجسم حرق ما لا يحتاجه من دهون زائدة، ويفضل استخدام السكر الطبيعي القادم من الفاكهة والخضراوات، لأنه لا يتم تصنيعه، ولا معالجته، وبالتالي يحتفظ بأليافه الطبيعية، ويتم حرقه ببطء على مدار الوقت، دون تخزينه في صورة دهون.
 

شرب المزيد من المياه
لا بد أولاً من تقليل المشروبات السكرّية، مثل المياه الغازية، والمياه المحلّاة، والشاي المثلّج المحلّى، وعصائر الفواكه، ومشروبات القهوة، والتي يدخل في تكوينها عنصر السكر المعالج أو المصنّع، بعدها، حاول أن تزيد من معدلات شرب الماء، لرفع كفاءة الجسم، حيث أن الماء يزيد من معدلات الهضم، والحرق، ويساعد على تروية الجسم، وترطيبه، وبالتالي رفع كفاءة الجلد، وإظهار عضلات بطنك بشكل صحي، كما أن الماء يزيل سموم الجسم، ويقلل الألم والأوجاع.

تناول كميات أقل من الطعام
هنالك العديد من النظريات التي تتناول مسألة الطعام والحميات الغذائية، لكن الطريقة الأسهل والأوضح ثابتة في كل مرة: تناول كميات أقل من الطعام. الحصول على عضلات بطن جذابة، يستلزم وجود كميات أقل من الدهون في الجسم: حوالي 10 % أو أقل، ورقم كهذا لا يمكن تحقيقه بالحميات التقليدية، سيكون عليك التقليل من كميات الطعام.

خطوات متأنية وثابتة
هناك خط رفيع بين الهوس والتمرين المستمر، عليك أن تحافظ على نفسك، وألا تسمح لها بالانزلاق إلى الهوس، والرغبة المستمرة في المزيد، لأن هذا سيتسبب في عدم رضاك عن شكلك بأي حال، وبالتالي تقليل كفاءة تمريناتك. أفضل طريقة للتمرين، هي البدء بخطوات متأنية وثابتة، والحفاظ على مواعيد ثابتة للتمرين، ومحاولة رفع كفاءة الجسم بالتدريج، حيث أن كل شخص منا، هو نتاج عاداته اليومية، لو نجحت في التغلّب على مسألة الطعام والعادات الغذائية، ستكون قد قطعت نصف الطريق بالفعل. 

مقالات متعلقة