رياضة وشبابSports

فيرر يطيح بنادال ويتأهل إلى نصف نهائي مونتي كارلو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
مطر خفيف
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فيرر يطيح بنادال ويتأهل إلى نصف نهائي مسابقة مونتي كارلو

ارتفع رصيد الإسباني رافاييل نادال في الفوز على الملاعب الترابية إلى 300 بعد تغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي. وحقق الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً، فوزه رقم 300 على الملاعب الرملية، عقب تغلبه 6-1 و6-3 على الإيطالي أندرياس سيبي

نادال كان قد يحقق فوزه الـ300 على الملاعب الترابية بتغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي

نادال بدأ رحلته التاريخية مع الملاعب الرملية عام 2002 في مدينة مايوركا الإسبانية، عندما فاز للمرة الأولى على رامون ديلغادو


ارتفع رصيد الإسباني رافاييل نادال في الفوز على الملاعب الترابية إلى 300 بعد تغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي. وحقق الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً، فوزه رقم 300 على الملاعب الرملية، عقب تغلبه 6-1 و6-3 على الإيطالي أندرياس سيبي في الدور الثالث لمنافسات فردي الرجال ببطولة مونتي كارلو للأساتذة الخميس.


فيرر بعد الإطاحة بنادال

ويسعى نادال، الذي توج بالبطولة ثماني مرات في السنوات التسع الماضية، لاستعادة اللقب الذي غاب عنه العام الماضي عقب خسارته في المباراة النهائية أمام منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش. ويعد نادال اللاعب الحادي عشر منذ عام 1968 الذي يفوز في 300 مباراة على الملاعب الرملية، ليسير على نهج معلمه الإسباني كارلوس مويا الذي حقق هذا الإنجاز عام 2007.

وبدأ نادال رحلته التاريخية مع الملاعب الرملية عام 2002 في مدينة مايوركا الإسبانية، عندما فاز للمرة الأولى على رامون ديلغادو. وما زال أمام نادال الكثير ليحطم الرقم القياسي ليكون اللاعب الأكثر تحقيقاً للانتصارات داخل الملاعب الرملية والمسجل باسم الأرجنتيني خوليرنمو فيلاس الذي فاز في 644 مباراة مقابل 183 خسارة.

إلا أن الاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا، حقق انجازا مميزا بعدما اصبح ثالث لاعب فقط خلال 11 عاما يفوز على مواطنه رافايل نادال الاول في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 675ر884ر2 يورو، وذلك بعدما اطاح به من الدور ربع النهائي بالفوز عليه 7-6 (7-1) و6-4 الجمعة.

ولم يسبق لنادال الذي كان يبحث عن لقبه التاسع في الامارة والثالث هذا الموسم والثالث والستين في مسيرته الرائعة، ان خرج مبكرا من هذه الدورة منذ مشاركته الاولى عام 2003 حين سقط في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا، فيما كانت خسارته الاخرى في مونتي كارلو في نهائي العام الماضي على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي وضع حدا لانتصارات منافسه الاسباني في هذه الدورة عند 46 فوزا على التوالي (من 2005 حتى 2013 وهو غاب عن نسخة 2004).

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نادال كرة مضرب
يافا: إصابة مواطن إثر تعرّضه لإطلاق رصاص