الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

حواء: 9 نصائح جمالية أساسية لكل امرأة

كل العرب
نُشر: 16/04/14 18:43,  حُتلن: 08:22

اليك سيدتي بعض النصائح لجمال دائم ولكن دائما عليك استشارة طبيب الجلد من وقت إلى آخر لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يعطيك الحلول أو العلاجات المثالية تبعاً لحالة بشرتك.

1- اختاري الكريم المرطب الملائم لتركيبة بشرتك مع مراعاة حاجاتها تبعاً لعمرك أو الظروف التي تمرّين بها.

2-إذا كانت بشرتك متعبة وتحضّرين نفسك لحضور مناسبة معيّنة، ضعي قناعاً مرطباً ومعززاً للإشراق على كامل وجهك، واستلقي لمدّة 15 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بطريقة التربيت. ثم، رطبي بشرتك ووزّعي السائل الممهّد للماكياج لتنعمي بإشراقة لافتة، وضعي الماكياج الذي يلائم ملامح وجهك وينسجم مع أزيائك.
3- أهم خطوة في روتين العناية اليومية هي تنظيف البشرة ولا يُنصح بإهمال هذه الخطوة بتاتاً مهما كان السبب. فتنظيف الوجه لا يتطلب جهداً ولا يحتاج إلاّ لثوانٍ معدودة، لكن منافعه كثيرة فيما يتعلق بصحة البشرة، وجمالها، وشبابها.

4- إذا كانت بشرتك مجهدة وتفتقد إلى الألق، اختاري لها الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد خصوصاً تلك الغنيّة بمضادات الأكسدة.

5- إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف، اختاري لها الكريم الغني الترطيب لمدّها بالنداوة ومنحها المرونة والنضارة التي تحتاج إليها، وعززي فوائد الكريم المرطب باستعمال مصل العناية الغنيّ الترطيب. ولا تنسي، استعمال الأقنعة المرطبة مرتين إلى ثلاثة مرّات في الأسبوع.

6- إذا كنت تعانين من بروز التجاعيد، أو الترهل، وانتشار البقع الداكنة، اختاري الكريمات المضادة للشيخوخة، أو المبيّضة المتعددة الفوائد، واستعمليها مع مصل العناية المكمّل لها للحصول على نتائج مدهشة في فترة قصيرة.

7- لا تنسي أن عليك استشارة طبيب الجلد من وقت إلى آخر لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يعطيك الحلول أو العلاجات المثالية تبعاً لحالة بشرتك.

8- في المساء، اختاري الكريمات المرممة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحدّ من تأثير الذرّات الحرة على خلايا البشرة.

9- ادعمي كريمات العناية الصباحية والمسائية باستعمال الأمصال Facial Serums المكمّلة لها لأنها تعزز فاعلية هذه الكريمات، وتُعطي نتائج ملموسة في فترة قصيرة خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة وبحاجة إلى التحصين.

مقالات متعلقة