سياحةTourism

القاهرة: عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم مدنها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة مصورة مع العرب.نت الى القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم مدنها

القاهرة هي أكبر مدينة أفريقية والأكثر سكاناً في أفريقيا والشرق الأوسط


القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم مدنها على الإطلاق، يبلغ عدد سكان مدينة القاهرة 7.787.000 نسمة حسب إحصائيات 2007 يمثلون 10.73% من إجمالي سكان مصر، في حين يبلغ عدد سكان القاهرة الكبرى 20 مليونًا ونصف مليون نسمة. يسكنها أكثر من ربع سكان مصر البالغ تعدادهم بالداخل والخارج 91 مليونا و475 ألفا و426 نسمة حسب إحصاء 2012، وتصل الكثافة السكانية بها إلى أكثر 15 ألف نسمة لكل كيلومتر مربع، وسميت تاريخياً باسم مدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.

القاهرة هي أكبر مدينة أفريقية والأكثر سكاناً في أفريقيا والشرق الأوسط. وهي محافظة مدينة، أي أنها محافظة تشغل كامل مساحتها مدينة واحدة، وفي نفس الوقت مدينة كبيرة تشكل محافظة بذاتها. وبالرغم من كونها كمدينة هي الأكبر إلا أنها تعد من أصغر محافظات مصر كمحافظة. هناك أيضا ما يعرف باسم القاهرة الكبرى وهي كيان إداري شبه رسمي يضم بالإضافة إلى مدينة/محافظة القاهرة مدينة الجيزة وبعضا من ضواحيها وشبرا الخيمة من محافظة القليوبية بالإضافة الي محافظتي حلوان سابقاً والسادس من أكتوبر.

السياحة
كما أن السياحة من مصادر وأوجه الاقتصاد الأخرى في القاهرة فالقاهرة مقصد سياحي هام جدا لمن يأتي إلى مصر، وأيضا زوار المدينة المصريين القادمين بغرض سياحي أو لعمل أو للعلاج أو للدراسة يمثلون مصدر اقتصادي لا بأس به للمدينة.

موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الى جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية