الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

هبوعيل بئر السبع يواجه هبوعيل كريات شمونة ضمن نصف نهائي كأس الدولة

حجاج رحال -
نُشر: 16/04/14 08:34,  حُتلن: 13:33

الفريق يعزز موقعه في المرتبة الثانية في الدرجة العليا وبذلك ضمن موقعه في البطولة الأوروبية في الموسم المقبل لكن التأهل الى أوروبا عبر بوابة كأس الدولة أفضل بكثير

الفريق الذي يضم لاعب الوسط المميز سراج نصار، ابن طرعان قادر على صنع ذلك. الى جانب الكابتن الهداف الينيف باردا والمتألق مأور بوزاجلو وحارس المرمى الصلب أوستين أجيدا وغيرهم

يلتقي فريقا هبوعيل بئر السبع وهبوعيل كريات شمونة في المباراة الثانية ضمن مرحلة نصف نهائي كأس الدولة، على استاد رمات جان الدولي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء من اليوم الأربعاء. وليس مفاجئا أن فريق هبوعيل بئر السبع هو أقوى المرشحين للظفر بلقب كأس الدولة. كيف لا وهو الفريق الأنضج في جميع الجوانب من بين باقي الفرق المتأهلة الى مرحلة نصف النهائي. صحيح أن الفريق يعزز موقعه في المرتبة الثانية في الدرجة العليا، وبذلك ضمن موقعه في البطولة الأوروبية في الموسم المقبل، لكن التأهل الى أوروبا عبر بوابة كأس الدولة أفضل بكثير.


سراج ناصر

ومن أجل تحقيق ذلك أعطى المدرب أليشع ليفي قسطا من الراحة للعديد من اللاعبين الأساسيين لديه في مباراة الدوري الماضية أمام.. كريات شمونة، فإنتهت بفوز الأخير بهدفين دون مقابل، ولكنها يقينا ليست مقياسا حقيقيا لمستوى الفريقين، ففي كأس الدولة الأجواء ستكون مغايرة تماما. 15 ألف متفرج من بئر السبع سيشكلون القوة الأكبر في المدرجات، واذا أخذنا بالحسبان حضور ما بين 1000 – 1500 فقط من كريات شمونة، فاننا ندوّن تفوقا مؤثرا لفريق عاصمة النقب.

في بئر السبع يؤمنون أن فرصة الفوز بكأس الدولة لا تتكرر كل موسم، خاصة أن الفريق فاز فيها للمرة الأخيرة قبل 17 عاما. الفريق الذي يضم لاعب الوسط المميز سراج نصار، ابن طرعان، قادر على صنع ذلك. الى جانب الكابتن الهداف الينيف باردا والمتألق مأور بوزاجلو وحارس المرمى الصلب أوستين أجيدا وغيرهم.
وفي كريات شمونة مستاؤون من غياب قلب الدفاع المؤثر كاسيو فيرنانديز، خاصة انه شكل عنصرا فعالا في مركز الدفاع مع شير تسيديك. ومن المتوقع أن يستبدله متان أوجايون، مع الاشارة الى أن أوحايون يشغل عادة وظيفة المدافع الأيسر. وغياب فيرنانديز قد يكون مؤثرا جدا. ومن المتوقع أن يشارك المهاجم النصراوي أحمد عابد في التشكيلة الأساسية، على أن يشارك زميله وئام عماشة بديلا. وفي كريات شمونة يعلمون جيدا افتقارهم الى المشجعين، وأنهم يواجهون فريقا مع جمهور عملاق، وسط آمالهم أن لا يؤثر ذلك على النتيجة.

مقالات متعلقة