الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الانتينات الهوائية على الأسطح جريمة لا تغفر/بقلم:د.صالح نجيدات

كل العرب
نُشر: 15/04/14 19:22,  حُتلن: 07:49

د.صالح نجيدات في مقاله:

أي ضمير أو احساس أو مسؤولية عند هؤلاء الذين يضعون هذه الانتينات القاتلة على اسطح منازلهم مقابل حفنة من النقود وهم يعرفون انهم يضرون ضررا كبيرا وقاتلا جيرانهم وأبناء بلدهم ؟

تصرف المواطن الذي يضع هذه الهوائيات على سطح منزله تصرف أناني ومنافي لأوامر رب العالمين الذي أمرنا أن لا نسبب الأذى والضرر الى الآخرين وكذلك منافي للأخلاق والمنطق والإنسانية

حسب القانون لا يمكن نصب انتينات هوائية داخل السلطة المحلية بدون موافقة رئيس السلطة المحلية ولا أعتقد أن هنالك أي رئيس سلطة محلية يوافق على نصب الانتينات الهوائية التي تضر أبناء بلده

كل انسان عاقل يعرف أن نصب الانتينات الهوائية لشركات البلفونات المخبئة على أسطح المنازل تسبب مرض السرطان القاتل وبما أن الذي يضع هذه الانتينات على سطح منزله يعرف ومدرك تماما أنها تسبب مرض السرطان القاتل وبالرغم من هذا يضعها سرا على سطح منزله من أجل مكسب مادي، إذن فهو لا فرق بينه وبين من يقتل إنسانا عامدا متعمدا ويجب محاسبته كمجرم وقاتل وإذا القانون لا يحاسبه بالقتل فيجب محاسبته جماهيريا على فعلته من أجل الردع والحد من انتشار هذه الهوائيات .
أي ضمير أو احساس أو مسؤولية عند هؤلاء الذين يضعون هذه الانتينات القاتلة على اسطح منازلهم مقابل حفنة من النقود وهم يعرفون انهم يضرون ضررا كبيرا وقاتلا جيرانهم وأبناء بلدهم ؟ ألا يخافون الله ؟ ألا يحاسبون انفسهم ؟ اين الإنتماء لمجتمعهم وأين الإنسانية وأين مسؤولية المواطن إتجاه أخيه المواطن؟.

تصرف إنساني 
تصرف المواطن الذي يضع هذه الهوائيات على سطح منزله تصرف أناني ومنافي لأوامر رب العالمين الذي أمرنا أن لا نسبب الأذى والضرر الى الآخرين وكذلك منافي للأخلاق والمنطق والإنسانية.
من حق كل مواطن أن يعيش هو وأبناء عائلته في أمن وأمان وسلام وعدم جلب الأذى والأمراض لهم من قبل من تسول له نفسه بمكسب شخصي، فحياة الانسان وصحته وسلامته أغلى من أي مكسب فردي.
يجب الوقوف بحزم ضد نصب الانتينات الهوائية داخل القرى لان نسبة مرضى السرطان آخذة بالازدياد نتيجة وجود هذه الهوائيات، فلا يحق لأي من كان أن يسبب الامراض القاتلة لأهل بلده ويرمل النساء وييتم الاطفال من أجل مكسب مادي .

نصب الانتينات الهوائية

حسب القانون لا يمكن نصب انتينات هوائية داخل السلطة المحلية بدون موافقة رئيس السلطة المحلية، ولا أعتقد أن هنالك أي رئيس سلطة محلية يوافق على نصب الانتينات الهوائية التي تضر أبناء بلده. بإعتقادي يجب على كل سلطة محلية المحافظة على سلامة مواطنيها وعليها أن تقوم بالفحوصات اللازمة من أجل التأكد أن البلد خالية من هذه الانتينات بالاشتراك مع مكتب جودة البيئة.
يجب على شركات البلفونات ايجاد الحل المناسب لهذه المشكلة ونصب الانتينات بعيدا عن اماكن السكن، ويجب على مركز السلطات المحلية التوجه الى وزارة البيئة وأعضاء الكنيست العرب بسن قوانين تعاقب كل من يضع انتينات هوائية على سطوح المنازل لكي تحمي المواطن من شرور الاشعاعات الناجمة من هذه الانتينات الهوائية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة