الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

م.تل أبيب القريب من الحفاظ على لقب البطولة يستقبل م.حيفا الهزيل

حجاج رحال -
نُشر: 13/04/14 19:10,  حُتلن: 21:21

من المتوقع أن تعج مدرجات استاد بلومفيلد بآلاف المشجعين باللون الأصفر حيث متوقع حضور 15 ألف منهم

الفريق الحيفاوي لن يلعب الموسم المقبل في أوروبا وينوي مالكه يعقوف شاحر اجراء تغييرات جذرية على الطاقم المهني وكادر اللاعبين

أصبح بامكان فريق مكابي تل أبيب ضمان لقب البطولة بشكل عملي اذا فاز على مكابي حيفا، مساء اليوم الأحد (20:50)، حيث بوسعه توسيع الفارق عن المرتبة الثانية الى 11 نقطة، بعد خسارة نائبه هبوعيل بئر السبع أمام هبوعيل كريات شمونة بهدفين دون مقابل. وتبدو الأمور على ما يرام في الفريق وهادئة وايجابية، رغم التعادل الماضي أمام كريات شمونة.

ومن المتوقع أن تعج مدرجات استاد بلومفيلد بآلاف المشجعين باللون الأصفر، حيث متوقع حضور 15 ألف منهم. وسيتوفر كادر شبه كامل من اللاعبين تحت تصرف المدرب باولو سوسا، فليست هناك غيابات أو اصابات عدا دان أيبيندير المريض، مما قد يؤدي الى اشراك اللاعب مهران راضي، ابن سولم، في التشكيلة الأساسية. هذا وتم تجديد عقد نجم الفريق، صانع الألعاب عيران زهافي بأربعة مواسم أخرى، على أن يحصل في كل موسم على قرابة 3 مليون شيكل. يشار الى أن زهافي سجل هدفي فريقه أمام كريات شمونة، رافعا رصيده الشخصي الى عشرين. مكابي تل أبيب يثبت من مباراة لأخرى علو كعبه على الفرق الأخرى، ومؤكدا جدارته بالحفاظ على لقب البطولة. كما أنه في بيته فاز 12 مرة وتعادل ثلاث مرات فقط دون خسارة، ليؤكد قوته. الفريق التل أبيبي فاز على حيفا ذهابا (3-0) وايابا (3-1).

وينوي أريك بنادو، مدرب فريق مكابي حيفا، الاعتماد على خطة لعب دفاعية، حيث سيلعب بطريقة 4-5-1، معتمدا على مهاجم واحد فقط. ويشكو الفريق من مشاكل كثيرة في خط الدفاع، حيث لن يشارك قلب دالفاع ساري فلاح للاصابة، المدافع الأيسر طالب طواطحة المبعد من لجنة سلوكية داخلية لاشتباكه مع المشجعين ولاعب الوسط ران أبو قراط المصاب. وفي ما يخص الكابتن ينيف كاتان فانه مرهق، ولن يشارك أساسيا في خط الوسط المهاجم. وخسر الفريق الحيفاوي مبارياته الثلاث الماضية، وهي تعكس ما يدور داخل الفريق من احترابات داخلية بين المدرب واللاعبين، بعد أن بات واضحا أن بنادو لن يواصل المشوار، بسبب سوء حال ونتائج الفريقن علما أن تمت "ترقيته" الى وظيفة مساعد مدرب منتخب اسرائيل. الفريق الحيفاوي لن يلعب الموسم المقبل في أوروبا، وينوي مالكه يعقوف شاحر اجراء تغييرات جذرية على الطاقم المهني وكادر اللاعبين، حيث أن معظم الكادر لن يواصل المشوار. رصيد الحيفاويين خارج ملعبهم مكون من خمسة انتصارات وتعادلين مقابل ثماني خسارات.

مقالات متعلقة