الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

لافروف: تصاعد مشاعر العداء ضد روسيا نتيجة للازمة في اوكرانيا

كل العرب
نُشر: 11/04/14 17:54,  حُتلن: 08:13

الاوضاع في اوكرانيا تسببت بأسوأ أزمة بين الشرق والغرب منذ نهاية الحرب الباردة

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرا الى القادة الاوروبيين من المخاطر التي تهدد امداداتهم من الغاز في حال عدم تامين تسديد الديون الاوكرانية التي تقدر بالمليارات

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة من أن تصاعد مشاعر العداء ضد روسيا نتيجة للازمة في اوكرانيا يهدد إستقرار أوروبا. وقال لافروف "أن التحريض حاليا على مشاعر العداء لروسيا على خلفية عنصرية وكراهية للأجانب في العديد من دول الاتحاد الأوروبي وتزايد عدد المجموعات القومية المتطرفة والتساهل ازاء النازية الجديدة سواء في اوكرانيا او في أماكن أخرى يهدد بشكل واضح إستقرار أوروبا"، حسبما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي.


سيرغي لافروف 

وتسببت الأوضاع في أوكرانيا بأسوأ أزمة بين الشرق والغرب منذ نهاية الحرب الباردة. ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس تحذيرا الى القادة الأوروبيين من المخاطر التي تهدد إمداداتهم من الغاز في حال عدم تأمين تسديد الديون الاوكرانية التي تقدر بالمليارات.

ورد الرئيس الأميركي باراك اوباما على الفور محذرا من أن تصعيد الوضع في اوكرانيا سيقود الى فرض عقوبات اميركية واوروبية جديدة على موسكو. غير أن لافروف عاد الجمعة واثنى على المفاوضات الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا واوكرانيا والاتحاد الاوروبي) المقرر عقدها الاسبوع المقبل في فيينا او في جنيف، بحسب المصادر. وقال "نرحب بالتغييرات الاخيرة في موقف الاتحاد الاوروبي وبالدعوات الى مشاورات بين روسيا والاتحاد الاوروبي والدول الشريكة". واضاف "اننا مستعدون لذلك، بما فيه التطرق الى المسائل المرتبطة بالرسالة التي وجهها الرئيس بوتين الى قادة الدول الاوروبية التي تتلقى الغاز الروسي عبر اوكرانيا".
ودعا لافروف مجددا سلطات كييف المؤيدة لاوروبا الى اجراء "اصلاحات فعلية" للخروج من الازمة. وقال ان "نزع فتيل التصعيد في الازمة الاوكرانية ممكن تماما" في حال التخلي عن المحاولات لاضفاء الشرعية الى سلطات ساحة الميدان مركز التظاهرات المؤيدة لاوروبا في قلب كييف والتي ادت الى سقوط الرئيس السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
240922.00
BTC
0.52
CNY