الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

الأسباب الكامنة وراء فشل الحصول على عضلات بطن قوية

كل العرب
نُشر: 10/04/14 19:21,  حُتلن: 07:51

أحد الأسباب: 

لأنك لا تشرب الكثير من المياه، إذا أكلت الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الملح دون أن تشرب كمية كافية من المياه فسيؤدي هذا إلى احتباس المياه في جسدك وبالتالي اكتساب وزن زائد

يثابر العديد من الرجال على ممارسة التمارين الهادفة إلى تقوية عضلات البطن وظهورها بشكل مميز، لكن بعض هذه التمارين لا تجدي نفعاً، ولعل السبب في ذلك يعود إلى أحد الأمور التالية:


صورة توضيحية 

تمارين عضلات البطن
انخفاض كمية العضلات، تتفاوت كمية العضلات التي يمتلكها كل فرد، وذلك قد لا ترى نتيجة فورية لتمرينات عضلات البطن. الحل الأمثل لهذه المشكلة هو تكثيف تمارين العضلات مع الحصول على حصة كبيرة من البروتينات والنشويات التي تساعد على تنمية العضلات.

لأنها ليست في جيناتك، البعض لديهم ميل وراثي أكثر من غيرهم في تكوين دهون حول منطقة البطن والبعض الآخر لديه ميل أكثر لتكوين العضلات.

لأنك لا تشرب الكثير من المياه، إذا أكلت الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الملح دون أن تشرب كمية كافية من المياه، فسيؤدي هذا إلى احتباس المياه في جسدك وبالتالي اكتساب وزن زائد.

لأنك لا تنال قسطاً كافياً من النوم، قلة النوم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يشجع على زيادة تمركز الدهون على منطقة المعدة.

لأنك لا تحصل على قدر كاف من النشويات، لأن الاستمرار في ذلك يؤدي إلى إفراز هرمون يؤدي إلى بطء حرق السعرات في الجسم مما ينتج عنه بطء الجسم في حرق الدهون.

لأنك تركز كثيراً على الحصول على عضلات بطن، وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون علاوة على عدم تدريب باقي أجزاء الجسم بشكل عادل.

عدم السيطرة بشكل كاف على عضلات البطن، لذا عليك إبقاء عضلاتك مشدودة طوال اليوم حتى تستقر على هذا النحو.

شرب الكحوليات، مما يساعد على تركيز الدهون على منطقة البطن. وهذا يصعب من مهمة حرق الدهون.

مقالات متعلقة