الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:01

للأم: إليك أكثر المشاكل الغذائية شيوعاً عند الأطفال

كل العرب
نُشر: 09/04/14 21:57,  حُتلن: 08:01

عزيزتي الأم:

الأنيميا غالباً ما تهاجم الأطفال ما بين التسعة أشهر والسنتين نتيجة إحتواء نظام أكلهم على كميات كبيرة من الحليب البقري وكميات قليلة جداً من الأطعمة الغنية بالحديد

نتعرف في هذا المقال على أكثر المشاكل الغذائية شيوعاً بين الأطفال، والتي تختلف درجة التأثر بها من شخص لآخر، ولعل أبرز تلك المشاكل:


صورة توضيحية

فشل أو إختلال النّمو: وينتج عن إعتلال الكروموزومات أو التهابات مزمنة أو وزن ما دون الطبيعي عند الولادة، ولكنّه قد يتأتى أيضاً عن سوءٍ في التغذية، ومن أجل وضع حدٍّ لإختلال النمو الناتج عن سوء التغذية، من المهم أن تشجعي طفلكِ على إتباع نظام غذائي متوازن قوامه الفاكهة والخضار والبروتين.

رفض الطّعام: من الممكن أن يتسبب رفض الطفل للطعام بمشكلة سوء تغذية، سواء أكان هذا الرفض ناتجاً عن كرهه لبعض الألوان أو عدم تقبله لبعض التركيبات. وعندما يرفض الطفل تناول أنواع مختلفة من الأطعمة، سيكون على الأم أن تبادر إلى طرق وابتكارات تحفّزه على تذوّق مأكولات جديدة أو تناوله قضمة منها على الأقل.

الحساسية: مثل الحساسية إزاء البيض والحليب وزبدة الفستق، تضاف إليها حالات عدم التحمل الخلقي للغلوتين واللاكتوز. وإن كان طفلكِ يعاني من الحساسية، فقد يؤثر ذلك على قدرته في الحصول على بعض أنواع المغذيات. وسيكون من الضروري إعطاؤه المكملات.

أنيميا النّقص في الحديد: الأنيميا هي الحالة الطبية التي تصيب الجسم جراء إفتقاره إلى العدد الكافي من خلايا الدم الحمراء. وتعزا الأنيميا بشكلٍ أساسي إلى غياب الحديد عن النظام الغذائي اليومي، وهي غالباً ما تهاجم الأطفال ما بين التسعة أشهر والسنتين نتيجة إحتواء نظام أكلهم على كميات كبيرة من الحليب البقري وكميات قليلة جداً من الأطعمة الغنية بالحديد.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة