الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

يوم دراسي مشترك بين كلية سخنين لتأهيل المعلمين والمستشفى الفرنساوي في الناصرة

كل العرب
نُشر: 09/04/14 13:32,  حُتلن: 13:53

 قام بتنظيم هذا اليوم الدراسي الهام وزارة الصحة ومعهد تطور الطفل في المستشفى الفرنساوي في الناصرة وجمعية الوط لرعاية المتوحدين وذلك تحت رعاية كلية سخنين لتأهيل المعلمين

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلال شلاعطة- الناطق الإعلامي بلسان كلية سخنين، جاء فيه ما يلي:" تم مؤخرا عقد يوم دراسي مشترك بين كلية سخنين لتأهيل المعلمين والمستشفى الفرنساوي في الناصرة وذلك تزامناً مع يوم التوحد العالمي. وقد قام بتنظيم هذا اليوم الدراسي الهام وزارة الصحة ومعهد تطور الطفل في المستشفى الفرنساوي في الناصرة وجمعية الوط لرعاية المتوحدين وذلك تحت رعاية كلية سخنين لتأهيل المعلمين".


بروفيسور محمود خليل


وزاد البيان:"بروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين تحدث حول التعاون الذي تقوم به كلية سخنين مع منظمات ومؤسسات محلية وعالمية بهدف رفع الوعي في هذا الموضوع خاصة ومواضيع اخرى عامة. ونوه الى اهتمام كلية سخنين بإثارة مواضيع مجتمعية وجماهيرية مع كافة المؤسسات والاطر".

وتابع البيان:"هذا وشارك د. زاهر عكري مدير وحدة الجودة والتميز ومساعد رئيس الكلية في اليوم الدراسي وقدم محاضرة بعنوان "وظائف المواضيع الطبية المساندة في رفع الوعي حول التشخيص المبكر لظاهرة التوحد في المجتمع العربي " وقد ارتكزت اهم محاور المحاضرة على آلية التشخيص ومضمون تعريف التوحد وكيفية التوجه والعلاج.  في هذا السياق رحب السيد نزيه بدارنة مدير عام كلية سخنين بهذه المبادرة العلمية والانسانية واعتبرها مبادرة من الطراز الاول والتي تجمع باحثين واكاديميين في هذا المجال واشار الى ان الكلية تفتح ابوابها لمثل هذه المبادرات والبرامج والتي تستقطب اهتماماً قطرياً وعالمياً مع كافة القطاعات مشيراً الى أهمية التداول والنقاش حول هذه المواضيع والتي بالتالي تعود بالفائدة على أبناء وبنات هذا المجتمع" إلى هنا نص البيان.


د. زاهر عكري


نزيه بدارنة

مقالات متعلقة