الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

عزيزتي الأم: الوقت المناسب لتوفير المال لأطفالك

أماني حصادية -
نُشر: 09/04/14 11:45,  حُتلن: 12:19

بمجرد أن يكبر أطفالك تبدائين في التفكير ﻹدخار المال الكافي لهم، حتى تقومين بتأمين مستقبلهم، ولكنك لا تعرفين متى تقومين بذلك، أو في أي سن، ولتعلمي كل هذا إليكِ الأتي:

أولاً: البدء من الصغر
يمكنك فتح حساب لطفلك وهو صغير، ويمكنك وضع الهدايا التي يتلقاها على هيئة نقود في ذلك الحساب، على سبيل تأمين مستقبله، وعندما يكبر يصبح له حرية التصرف فيه.


ثانياً: تعليمه اﻹدخار
يصبح الطفل على استعداد أن يفهم معنى الحساب و اﻹدخار فى سن 8 سنوات، وفى ذلك الوقت يمكنك تعليمه معنى اﻹدخار واﻹنفاق وضرورة اﻹدخار للإنسان، ﻷنه سيراك وأنتِ تضعين له النقود في البنك، فسيريد معرفة ما هذا.

ثالثاً: اختيار الحساب المناسب
عندما تقومي بفتح حساب خاص بطفلك، ستنهال عليكِ العروض عن الكثير من الحسابات وفوائدها لطفلك، فعليكِ معرفة كلا منها، واختيار اﻷنسب لكِ ولطفلك في المستقبل.

رابعاً: اﻹدخار للإنفاق
يمكنك تعليم طفلك أن هناك جزء من الحساب للإدخار والجزء اﻵخر للإنفاق، وأن جزء اﻹدخار لا يمكن الاقتراب منه سوى في حالات الطوارئ، أما جزء اﻹنفاق فيمكن أن يكون مبلغ صغير لشراء لعبة، أو شيء أعجبه، وذلك للحفاظ على حسابه الخاص.

خامساً: قراءة المزيد عن المال
يجب عليكِ تعليم أطفالك ما هو المال والديون واﻷقساط، حتى يصبحون على علم بكل ما يخص نقودهم وحسابهم ويحافظون عليه.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة