الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

برنامج لتوعية الطلاب اللد من مخاطر مخدرات الاكشاك

كل العرب
نُشر: 08/04/14 09:59,  حُتلن: 10:04

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات:

ظاهرة تعاطي مخدرات الأكشاك أصبحت سريعة الانتشار بين شبابنا العرب

وما يسعنا أن نعمل على نشر الوعي بين طلاب المدارس على المخاطر المكمونة بتعاطي المخدرات الفتاكة التي تصيب الإنسان في حالات عديدة، بالأمراض النفسية التي يصعب علاجها 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا جاء فيه: "بالتنسيق ما بين مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس وطواقم ادارة المدارس الثانوية في المدينة تم تقديم محاضرات حول مخدرات الاكشاك.  قدم المحاضر علاء عبد الحي، اخصائي علم الاجرام ومعالج الادمان عدة محاضرات حول موضوع مخدرات الاكشاك التي تتفاقم كمياتها بشكل سريع في شوارعنا،لطلاب صفوف العاشر من مدرسة سانت جورج بإدارة زهير زيدان، مدرسة العلا بإدارة مؤيد العقبي، مدرسة دار الحكمة طوماشين بإدارة عزمي عرفات ومدرسة الهندسة والعلوم اورط اللد بإدارة شرين الحافي".



تابع البيان: "في بداية المحاضرة تطرق عبد الحي لأنواع مخدرات الاكشاك التي تباع والمعروفة في الشارع حيث شدد على مخدر "مستر نايس غاي"، الاسباب التي تؤدي لتعاطي هذا النوع من المخدرات، كيفية انتاجها وتأثيرها على المتعاطي. مفسرا ان هذه المخدرات لن تنسي الشخص همومه كما يظن المتعاطي، لان بعد التعاطي سيقع الشخص بالمزيد من المشاكل، ولن تزيد من سعادته بل سينتابه الشعور باليأس والملل والهلوسة ويصبح عدوا لنفسه ولكل شخص من حوله".

واختتم البيان: "سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :" ان ظاهرة تعاطي مخدرات الأكشاك أصبحت سريعة الانتشار بين شبابنا العرب. وما يسعنا أن نعمل على نشر الوعي بين طلاب المدارس على المخاطر المكمونة بتعاطي المخدرات الفتاكة التي تصيب الإنسان في حالات عديدة، بالأمراض النفسية التي يصعب علاجها " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة