الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

نتنياهو: المواطنون الإسرائيليون يريدون السلام الذي يتم في إطاره تأمين مصالحنا

كل العرب
نُشر: 06/04/14 12:09,  حُتلن: 13:41

نتنياهو :

اتخذنا خطوات صعبة وأبدينا استعدادا للمضي قدما باتخاذ خطوات ليست سهلة أيضا خلال الأشهر القادمة وذلك بهدف خلق إطار يمكننا من انهاء الصراع مع الفلسطينيين وفي لحظة الحسم حين أوشكنا على الموافقة على هذا الإطار لمواصلة المفاوضات

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم: "أجرت دولة إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة مفاوضات مع الفلسطينيين بهدف التوصل إلى تسوية سلمية، المواطنون الإسرائيليون يريدون السلام، السلام الحقيقي، الذي يتم في إطاره تأمين مصالحنا الوطنية الحيوية وعلى رأسها بالطبع الأمن".



واضاف البيان:" وعلى مدى هذه المحادثات اتخذنا خطوات صعبة وأبدينا استعدادا للمضي قدما باتخاذ خطوات ليست سهلة أيضا خلال الأشهر القادمة وذلك بهدف خلق إطار يمكننا من انهاء الصراع مع الفلسطينيين، وفي لحظة الحسم، حين أوشكنا على الموافقة على هذا الإطار لمواصلة المفاوضات، أسرع أبو مازن إلى الادلاء بتصريحات بأنه غير مستعد حتى أن يناقش الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي".

 مواصلة المحادثات

وتابع البيان:" وقد قام أبو مازن بذلك بالرغم من أنه يعلم علم اليقين بأنه لم يكون هناك أي اتفاق من دون الاعتراف بإسرائيل كالدولة القومية للشعب اليهودي وهذا ما قد أكد عليه الرئيس الأمريكي وزعماء دوليون آخرون، ولأسفي الشديد، فيما بعد، عندما اقتربنا من التوصل إلى إتفاق حول مواصلة المحادثات، أسرعت القيادة الفلسطينية إلى التوجه بشكل أحادي الجانب لتنضم إلى 14 معاهدة دولية وبذلك خرق الفلسطينيون بشكل جوهري التفاهمات الذي تم التوصل إليها بفضل الوساطة الأمريكية".

الخطوات الأحادية
وجاء في البيان:" والتهديدات الفلسطينية بالذهاب إلى الأمم المتحدة لن تؤثر علينا - والفلسطينيون سيخسرون الكثير جراء القيام بهذه الخطوة الأحادية. إنهم سيحصلون على دولة فقط من خلال المفاوضات المباشرة وليس باطلاق التصريحات الجوفاء وأيضا من خلال اتخاذ الخطوات الأحادية. هذه الخطوات مجرد تبعد التسوية السلمية ويتم الرد على خطوات أحادية من طرفهم بخطوات أحادية من طرفنا. إننا على استعداد لمواصلة المحادثات ولكن لن نفعل ذلك بأي ثمن" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY