الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

آلاف الأطفال يجددون بيعتهم للاقصى في مهرجان طفل الاقصى الثاني عشر

كل العرب
نُشر: 05/04/14 16:02,  حُتلن: 19:29

تخلل المهرجان فقرات فنية ومسابقات إبداعية في الرسم وكلمات خطابية للشيخ كمال خطيب والشيخ عمر كسواني 

ختم فقرات المهرجان الشيخ عماد يونس موجها النداء للأطفال بأن لا ينسوا أطفال سوريا ومصر وأفريقيا الوسطى وبورما ودعا الله أن يفرج كربهم جميعا

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان موقع بإسم مؤسسة البيارق، مؤسسة الاقصى ومؤسسة عمارة الاقصى، جاء فيه ما يلي:"إختتمت في المسجد الاقصى ظهر اليوم السبت فعاليات مهرجان طفل الاقصى الثاني عشر الذي نظمته مؤسسة الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني – مؤسسة البيارق ، الاقصى، عمارة الاقصى – تحت شعار "الأقصى... كل الأقصى إلنا" ، وشارك في المهرجان الالاف من الأطفال وذويهم من القدس والداخل الفلسطيني الذين رفدوا المسجد منذ ساعات الصباح عبر حافلات " البيارق ".


تصوير إسحق صب لبن -  محمد محاجنة - عطا عويسات

وتابع البيان:"وتخلل المهرجان فقرات فنية ومسابقات إبداعية في الرسم وكلمات خطابية للشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني والشيخ عمر كسواني مدير المسجد الاقصى ممثلا عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وتولى عرافة المهرجان الشيخ عماد يونس الذي هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والشعب التركي بفوز حزب "التنمية والعدالة" في الانتخابات البلدية في تركيا. وافتتحه د. حكمت نعامنة مدير مؤسسة "عمارة الأقصى والمقدسات" الذي قام بتكريم الفائزين بمهرجان العام الماضي ومن ثم أعلن بداية مسابقة الرسم لهذا العام".

وزاد البيان:"وقامت مؤسسة "عمارة الأقصى والمقدسات" بتوزيع أدوات الرسم وباقي المستلزمات على الأطفال والمشاركين الذين انتشروا في باحات المسجد الأقصى بحثا عن معلم أو إلهام يخطونه في رسوماتهم الإبداعية حبا فيه وبمحبيه. ولوحظ إعجاب الأهل والمشرفين بقدرات الأطفال الإبداعية التي استمدت من قدسية المكان والأجواء الدافئة لشهر نيسان. وقام الأطفال برسم معالم مثل قبة الصخرة و المسجد القبلي وقبة السلسلة ومآذن الأقصى وأروقته وحدائقه، وكذلك شخصيات إسلامية أكثرها اختيارا كان من نصيب الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني".

كلمة الأوقاف الاسلامية للشيخ عمر الكيسواني
وأضاف البيان:"وسبق الفقرات الفنية كلمة لدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس للشيخ عمر كسواني الذي أشاد بهذا التجمع المهيب للحفاظ على وجودنا في المسجد الأقصى وتوجه للأطفال بأنهم هم من سيحملون رسالة الأقصى في المستقبل القريب كما قال. واضاف قائلا "إننا نوجه رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بالمسجد الأقصى بأن أشبالنا وزهرات المسجد الأقصى سيكونون لهم بالمرصاد يستمدون القوة من كتاب الله وسنة رسوله". وختم بإشادته بالمؤسسات القائمة على هذا المهرجان وأرسل تحيته لشيخ الأقصى، فضيلة الشيخ رائد صلاح".

الفقرات الفنية
وزاد البيان:"وتخلل المهرجان ساعة من الفقرات الفنية كانت بدايتها مع أنشودة أشبال مدرسة الايمان من القدس بعنوان "رقت عيناي شوقا", فيما قامت الطفلة جهاد إيهاب الشيخ خليل من الناصرة بإلقاء قصيدة "لن أقيم في لندن يا قدس" للشيخ رائد صلاح. وأدت بنات مدرسة الفرقان القدس عرضا مسرحيا بعنوان "معالم المسجد الأقصى", تلتها وصلة "راجع صلاح الدين" الانشادية من تقديم بنات مدارس الايمان في القدس, وأنشودة "الحب ينصرني" للطفلة نور خالد من قرية سالم. واختتمت الفقرات الفنية فرقة الاعتصام بوصلة فنية مميزة الهبت مشاعر الحضور".

كلمة الحركة الاسلامية للشيخ كمال خطيب
وجاء في البيان أيضا:"ومن جهته بدأ الشيخ كمال خطيب كلمته بالاستفسار عما اذا تواجد بين الجموع من عقد قرانه في المسجد الاقصى في السابق ووعد بمنحهم هبة مادية مقدمة من مؤسسة "عمارة الأقصى والمقدسات". وتوجه للحضور من الأطفال والعائلات محذرا إياهم من اليأس لأن وجودهم اليوم في المسجد الأقصى هو دليل قوة للأقصى، "فالعدو يخاف منكم لانكم تمردتم على عنصر الخوف، وأنتم ستكونوا الصقور والنسور التي ترفرف حول الأقصى المبارك لتطرد كل الفئران والجرذان التي تحفر أسفل المسجد الأقصى المبارك". وتابع بأن هذه الأيام تشهد إزدياد في كيدهم ومكرهم ضد المسجد الأقصى من إقتحامات وبناء مراكز استيطانية، في إشارة منه للكنيس الذي كشفت مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث" عن بنائه في سلوان قبل أيام. وكذلك الدعوات لاقتحام الأقصى يوم الاثنين في الرابع عشر من شهر نيسان الجاري بمناسبة عيد الفصح والدعوة لذبح قرابين في باحاته. وردد قائلا "نعم تستطيعوا أن تضيقوا علينا لكنا مع ذلك نعلن أن يوم 14/4 سيكون يوم نفير الى القدس والمسجد الأقصى المبارك". وحذر الاحتلال الاسرائيلي بأن لا يدرينهم ما يحصل للأمة وانشغالها بأحداث مصر وسوريا، وإستغلال الفرصة لبناء هيكلهم المزعوم. "إذ ستتخلص الأمة من جزاريها في مصر وسوريا وباقي الأقطار الاسلامية، وعندها الويل وكل الويل لمن تجرأ على أمتنا".
وختم فقرات المهرجان الشيخ عماد يونس موجها النداء للأطفال بأن لا ينسوا أطفال سوريا ومصر وأفريقيا الوسطى وبورما ودعا الله أن يفرج كربهم جميعا" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY