الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

سيدتي: لتكسبي الجوزاء لا تبوحي بمشاعرك فهو يحب غموضك

كل العرب
نُشر: 05/04/14 09:16,  حُتلن: 11:48

هو لا ينجذب إلا للمرأة الغامضة الصعب الوصول إليها. وهو لا يتحمل الملاحقة ولا يطيق التوسل لدفعه على مواصلة العلاقة؛ لذا احذري من تلك السلوكيات لأنها ستُضعف من موقفكِ وتقلل من شأنكِ في عينيه.

الغموض سمة من أبرز سمات رجل الجوزاء، حتى أنه يعجز أحياناً عن فهم نفسه، وإذا كان هو نفسه عاجزاً عن فك الغموض المحيط بشخصيته، فما الحال إذاً مع المحيطين به؟. عند دخوله في علاقات عاطفية عادة ما يعاني الطرف الآخر من صعوبة التكيف مع طبيعة رجل الجوزاء المتقلبة سريعة التغير، وعادة ما تتحول حالة الانبهار التي تنتج عن قدرته على تلوين نفسه وتطويع تصرفاته لما تفرضه الظروف إلى أزمة بسبب عدم مقدرة الطرف الآخر على تحديد ملامح شخصيته وأبعادها على حقيقتها. قد تجدينه شغوفاً ومرهف الحس، وقد تفاجئين ببروده ولامبالاته بمشاعركِ في أحيان أخرى، وهو قد يفاقم حيرتكِ حيال طبيعة مشاعره تجاهكِ، وقد يدفعكِ تدريجياً لإنهاء العلاقة.

وبما أنه ينتمي إلى برج هوائي، يعتمد رجل الجوزاء على عقله أكثر من أي عضو آخر في جسده، فهو يعرف جيداً كيف يوازن الأمور ويقي نفسه المشكلات في حياته العملية، وهو أيضاً صاحب تجربة ويعرف جيداً أن يفرق بين أوقات الجد وأوقات اللهو. مع ذلك يغفل رجل الجوزاء أحياناً عن الحد من سلوكياته المتقلبة عند دخوله في علاقة عاطفية، الأمر الذي يتطور عند الارتباط ويسفر عن أزمات تهدد استقرار الزواج. وسرعان ما يشعر رجل الجوزاء بالملل من التعامل مع الطرف الآخر ويأخذ في البحث عن شريك يعيش معه مغامرة جديدة تحمل له من الإثارة والمتعة ما يكفي لنسيان علاقاته السابقة، بل ومحوها من ذاكرته وكأنها لم تحدث.

كيف أصل إلى قلبه إذاً؟!
يدرك رجل الجوزاء أن إصابة الهدف أثناء تحركه هو ما يستحق العناء والجهد، وهي حكمة يحرص على تطبيقها في حياته المهنية قبل العاطفية. هنا يأتي دوركِ في ضرورة التحكم في مشاعركِ وعدم البوح له بإعجابكِ به فور شعوركِ باهتمام من ناحيته، فهو لا ينجذب إلا للمرأة الغامضة الصعب الوصول إليها. وهو لا يتحمل الملاحقة ولا يطيق التوسل لدفعه على مواصلة العلاقة؛ لذا احذري من تلك السلوكيات لأنها ستُضعف من موقفكِ وتقلل من شأنكِ في عينيه.

مقالات متعلقة