الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

حواء: العادات الصحية والرياضة سر رشاقة الساقين

كل العرب
نُشر: 05/04/14 09:07,  حُتلن: 08:49

عزيزتي حواء:

أنت بحاجة لشرب 8 أكواب من الماء يوميًا وذلك حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل والتخلص من السموم وإنقاص الوزن بسرعة

حتى تحصلي على قوام ممشوق وساقين جميلتين، تابعي معنا هذه النصائح التي تساعدك في الوصول إلى الغاية والجمال الذي تريدينه..


صورة توضيحية

• تناول الطعام الصحي: في البداية ينصحك الخبراء بضرورة تنحيف الوزن العام للجسم حوالي 4 كيلوغرام بالشهر عن طريق تناول الأطعمة الصحية وإعتماد حمية غذائية صحية، لأن تناولكِ للطعام الزائد عن الحد يضيف لجسمكِ سعرات حرارية تزيد عن إحتياجك اليومي وبالتالي تتحول تلك السعرات الحرارية إلى دهون وتتخزن في الساقين.

• السكريات والدهون: ضرورة الإبتعاد عن السكريات والدهون غير الصحية واستبدالها بتلك الأطعمة المحتوية على الدهون الصحية، وأن تتحكمي في حجم الوجبة التي تتناولينها لتضمني عدم الإفراط.

• تمارين الكارديو: يجب ممارستها خمس مرات في الأسبوع، لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة على مدار 30 يوم، حيث تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة، بالإضافة إلى مجموعة من التمارين لتنحيف الساقين، مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف.

• تمارين القرفصاء: ممارستها ثلاث مرات في الأسبوع على مدار شهر، حيث أن ممارسة تمارين القرفصاء والدفع تساعد على تنحيف الساقين والتخلص من دهون الأفخاذ من الداخل والخارج.

• تمارين المقاومة: من أفضل الطرق لتنحيف الساقين، فإحرصي على ممارستها مرتين في الأسبوع لمدة 20 إلى دقيقة. وكلما إزداد حجم عضلات الساقين، كلما إرتفعت عملية التمثيل الغذائي وساعدت على إنقاص الوزن بسرعة.

• الماء: إن للماء فوائد كثيرة، وأنت بحاجة لشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، وذلك حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل، والتخلص من السموم وإنقاص الوزن بسرعة.

مقالات متعلقة