الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

كفرقاسم: تجديد الولاية للشيخ أبو دعابس لرئاسة الحركة الإسلامية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/04/14 08:29,  حُتلن: 12:06

انتخاب الدكتور احمد أسدي رئيسا للمؤتمر العام وسط عرس شوري وديمقراطي

الشيخ المؤسس عبد الله نمر درويش:

الإخوان في مصر ظلموا على أيدي العسكر والاستخبارات تاريخيا فزال العسكر وبقي الإخوان وهكذا سيكون

الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية:

نفاخر بنهج الحركة الإسلامية الشوري والتداول الحقيقي للسلطة كما أبارك للمؤتمر العام عرسه الديمقراطي الكبير


شارك المئات من أعضاء الحركة الإسلامية للجناح الجنوبي من مختلف البلدات العربية في المؤتمر العام السابع عشر الذي أقيم يوم أمس الجمعة في مدينة كفرقاسم لاستفاء الاستحقاق الدستوري لرئاسة الحركة الإسلامية ورئاسة المؤتمر العام.


بدء المؤتمر بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ منير بدير، ثم افتتح رئيس المؤتمر العام المنتهي ولايته الأستاذ علي أبو القيعان كلمته معلنا بداية أعمال المؤتمر السابع عشر لتستمر فقراته بابتسامة الإخوة والارتياح الكبير على نهج الحركة الإسلامية المؤسساتي، حيث اجمع جميع ألأعضاء على تجديد الولاية للشيخ حماد أبو دعابس لرئاسة الحركة الإسلامية لأربع سنوات إضافية. كما وتم انتخاب الدكتور احمد أسدي رئيسا للمؤتمر العام وسط عرس شوري وديمقراطي.

وفي مداخلة للشيخ المؤسس عبد الله نمر درويش تحدث قائلا: "حراك الشعوب لن بتوقف إلا بالحرية. الإخوان في مصر ظلموا على أيدي العسكر والاستخبارات تاريخيا فزال العسكر وبقي الإخوان وهكذا سيكون".


أما الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية وبعد أن منحه إخوانه ثقتهم مرة ثانية تحدث عن تحديات المرحلة المقبلة حيث دعا الأحزاب المختلفة للتوحد لمواجهة الاصطفاف الصهيوني المتطرف كما وهنأ الشعب التركي على انجازه السياسي الكبير. هذا وقد أعلن الشيخ حماد أبو دعابس عن تنظيم مهرجان البيعة والوفاء لهذا العام في مدينة كفرقاسم. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس الإدارة العامة عن أجواء المؤتمر قال:" نفاخر بنهج الحركة الإسلامية الشوري والتداول الحقيقي للسلطة كما أبارك للمؤتمر العام عرسه الديمقراطي الكبير".

جدير بالذكر أنه لم يتقدم للترشيح لرئاسة الحركة الإسلامية لهذا سوى الشيخ حماد أبو دعابس، حيث تم اختياره من خلال التصويت بنعم أو بلا في المؤتمر العام القطري. هذا وناقش المؤتمر العام القطري البيانات العامة والخاصة التي قدمت في المؤتمر ومن المنتظر أن يصدر المؤتمر العام بيانا ختاميا يبين أهم القرارات والتوصيات التى يرتئيها المؤتمر.

وقالت الحركة الإسلامية في بيانها: "تعبر الحركة الإسلامية عن اعتزازها وفخارها بتمكين المنهج الشورى الديمقراطي والعمل المؤسسي الجماعي الذي ترسخ في أداء الحركة الإسلامية من عام إلى عام، وتشيد كذلك بحالة الوعي والنضوج الحضاري الإسلامي الذي تجلى في ثقافة وسلوك أبنائها عامة. وتؤكد الحركة الإسلامية أن هذا النهج الحضاري الإسلامي يمثل نموذجا عمليا يحتذى به خصوصا بعد سقوط كل الاقنعة عن القوى التي ادعت المدنية والقيم الديمقراطية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY